التوقيت السبت، 24 أغسطس 2019
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. حقائب مدرسية مضادة للرصاص فى إستقبال أطفال أمريكا

شنطة مضاده للرصاص
شنطة مضاده للرصاص
عرضت قناة "يورو نيوز" فيديو عن تصنيع شركات أمريكية حقائب مدرسية مضادة للرصاص، عقب عمليات إطلاق النار التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي في ولايتي تكساس وأوهايو الأمريكيتين،وأوضحت أن نسبة مبيعاتها شهدت إرتفاعا غير مسبوقا وصل إلى %200 و300%.، كما أعلنت هذه الشركات، أنها تسعى لتلبية الطلب المتزايد من قبل الأمهات والآباء خلال موسم العودة إلى المدارس. 

 

وقال ياسر شيخ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المنتجة للحقائب المضادة للرصاص :"لقد شهدت مبيعاتنا ارتفاعًا ملحوظا خلال الأسبوع الماضي، وقد يكون السبب وراء ذلك ليس فقط عودة الأطفال إلى المدارس لكن الأحداث التي وقعت في الآونة الأخيرة في البلاد".

 

وأضاف ستيف ناريمور، صحاب شركة أخرى تعمل فى مجال تصنيع الحقائب من تلك النوعية، أنه قام بتأسيس شركته بعد تكرار حوادث إطلاق النار فى الفترة الأخيرة. 

ويؤكد ناريمور، أن  تلك الحقائب يمكن ان تحدث الفارق بين الموت والحياة للكثيرين و أن ارتداء هذه الحقائب تشبه السترات الواقية التي يرتدونها رجال الشرطة  وأضاف ان بعض أولياء الأمور يقولون: "لا نصدق أننا وصلنا إلى هذا الواقع.. نرسل أطفالنا اليوم إلى المدارس مع حقيبة مدرسية مضادة للرصاص".

وأفاد خبراء أن عددا كبيرا من هذه الشركات تستغل هذه المأساة لتسويق منتجاتها و كما يشكك البعض في قدرة هذه الحقائب على توفير حماية حقيقية للأطفال، على الرغم من اختبار هذه الحقائب بعناية إلا أن البعض يرى أنه لا يوجد أى دليل على أن هذه الحقائب المدرعة بإمكانها أن تبقي الأطفال بأمان أثناء عمليات إطلاق النار.