التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. لحظة اقتحام أقارب أحد المرضى على مستشفى سوهاج الجامعى

 اقتحام مستشفى
اقتحام مستشفى

اقتحام عدد من الأهلى مستشفى سوهاج الجامعى، وقاموا التعدى على العاملين بقسم الاستقبال وترويع المرضى المحجوزين بالقسم، مما أدى إلى حدوث اشتباك مع أفراد الأمن أدى إلى إصابة 6 من بينهم حالة خطرة.

وأصدر المركز الإعلامى بجامعة سوهاج، بيانا ردا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص اشتباكات بين أفراد أمن الشركة المتعاقدة مع المستشفى الجامعى، وأهالى أحد المرضى.

وأوضح أنه  فى حوالى الساعة الثامنة من مساء أمس استقبل الطاقم الطبى النوباتجى باستقبال المستشفى، مريض يشكو من آلم بالجانب الأيمن من البطن، ويشتبه أن يكون التهاب فى الزائدة الدودية، وعلى الفور قام الطاقم الطبى بالتعامل مع الحالة لتشخيصها.

وقبل اتخاذ إجراءات العلاج فوجئ أفراد أمن الشركة بمحاولة عدد كبير من أهل المريض اقتحام الاستقبال بالقوة، والدخول بهذا العدد الضخم إلى غرفة الكشف وحاول منعهم أفراد الأمن، مما أدى إلى اشتباكهم مع أفراد الأمن، نتج عنه إصابة 6 أفراد أمن، بسجحات وكدمات واحتجاز أحدهم بالمستشفي بقسم جراحة المخ والأعصاب لخطورة الحالة الصحية له .

تم عمل محضر بذلك وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك حصر التلفيات نظرا لإثارة أهالى المريض للذعر والهلع وترويع الأطباء والتمريض، وتعطيل العمل بالاستقبال، وتعريض حياة المرضى للخطر والاعتداء الجسدى على العاملين بالمستشفى، وأن ما تم نشره يمثل جزء من الواقعه فى نهايتها بعد اعتداء الأهالى على أفراد امن الشركة حيث أن الواقعة بالكامل مسجله بكاميرات المستشفى، ويتم التحقيق فيه حاليا بمعرفه النيابة العامة .

وأعلنت الجامعة اهتمامها البالغ بتقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل وفق خطة طوارئ تستمر طوال أيام العيد، فأننا ندين بشدة كل مظاهر البلطجة والتعدى على الأطباء والعاملين بهذا المرفق الحيوى، وتهيب أهالى المرضى الامتثال لتعليمات الأمن الإدارى فى أقسام الطوارئ حتى يتثنى للأطباء القيام بدورهم فى إنقاذ حياة المرضى على الوجه الأكمل، حيث أننا لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الاعتداءات الغير مبررة.