التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

والد ضحية إهمال حمامات السباحة ..سيبت ابنى دقيقتين رجعت استلمته جثه

 منذر ضحية حمامات السباحة
منذر ضحية حمامات السباحة

 "أنا سيبت ابنى دقيقيتن بس للكابتن فى حمام السباحة، ورجعت استلمته جثة هامدة، حتة من قلبى راحت منى، أنا وأمه كل يوم بنادى على منذر فى البيت ومش مصدقين أنه مات، عشان إهمال ناس مسئوله عن أرواح الأطفال"، بتلك الكلمات تحدث إبراهيم والد الطفل منذر عن تفاصيل غرق ابنه فى حمام سباحة نادى رياضى فى منطقة النزهة .

وقال إبراهيم  والد الطفل، أن يوم الحادث استيقظ صباحا لتقديم أوراق أبنه فى المدرسة، وعقب ذلك قرر اصطحابه للنادى مع بعض أصدقائه، لتعويض عدم الذهاب إلى المصيف، بسبب ظروف صحية لزوجته، حيث توجهوا إلى النادى بمنطقة النزهة وقطعوا تذاكر دخول للنادى  .

وأضاف الأب، أنه عقب دخوله منطقة حمامات السباحة، ألح أبنه "منذر" على النزول للسباحة، فقال له "اصبر لما نغير اللبس عشان ننزل مع بعض"، وتابع " عندما شاهد المشرف على حمام السباحة، بكاء "منذر قالى روح أنت غير لبسك وابنك معايا متخافش عليه "، فقلت له " ابنى مش معاه عوامة أو كتافات فىإايده"، فرد المشرف، متخافش أنا هخلى باله منه لغاية ما تيجى " .

وكشف والد الطفل انه التقط لأبنه صورة أمام حمام السباحة، ثم  غاب عنه  دقيقتين فقط، وعاد  إلى  حمام السباحة  حيث ظل يشاهد الأطفال ولكنه لم يجد أبنه معهم فى حمام السباحة ، فتوجه إلى المشرف الذى تركه معه، ولكنه قال له "ابنك مشى وراك" ،مشيرا إلى أن مشرف آخر نزل إلى المياه للبحث عن "منذر" ، وأثناء بحثى عن أبنى، جاء مشرف السباحة  حاملا إبنى على يده، فحاولت إسعافه وأنا فى حالة صدمة، ولكن دون جدوى فتوجهت به بسرعة إلى المستشفى ولكن الطبيب اخبرنى بأنه توفى .

وتابع والد الطفل، حمام السباحة كان به 4 مشرفين، لمراقبة الأطفال ولكنهم كانوا مشغولين باللعب فى هواتفهم المحمول بلعبة " PUBG " والمشرف المتهم اعترف فى النيابة، بأن والد الطفل تركه معه وأخبره بأنه المسئوله عنه، ولم يغيب عن الطفل دقيقتين .

وكشفت والد الطفل أنه فوجئ، أن المشرفين المتهمين ليس معهم شهادات انقاذ.

 

يذكر ان محكمة جنح النزهة، قررت تأجيل محاكمة 3 مشرفين حمام السباحة ،بتهمة الاهمال والتسبب فى غرق طفل لجلسة  13 يوليو .