التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

مستشفيات المدينة المنورة تستقبل 4 حجاج..تعرف على التفاصيل (فيديو)

 اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية
اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية

قال اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إن مستشفيات المدينة المنورة استقبلت 4 حجاج (أحدهم من بعثة التضامن و3 آخرين من القرعة )، مؤكدا أن حالتهم مطمئنة ومستقرة وبعضهم سيخرج خلال الساعات القادمة.

جاء ذلك فى تصريحات على هامش زيارة الرئيس التنفيذى لبعثة الحج للحجاج المحتجزين فى مستشفتى الملك عبد العزيز والأنصار بالمدينة المنورة.

وأوضح لطفى، أنه تم التواصل مع المختصين فى المستشفيات لتحديد موعد خروجهم ليتمكنوا من القيام بمناسك الحج.

وعلى صعيد متصل، زار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج الطفل المصرى عبد العزيز الذى فقد والديه الاثنين المقيمين بالمدينة المنورة فى حادث مرورى، بينما أصيب بكسر فى ذراعه الأيمن وفى منطقة الحوض ويتلقى العلاج اللازم فى مستشفى عبد العزيز بالمدينة.

وحرص اللواء عمرو لطفى على الاطمئنان على حالة الطفل وشراء هدية له ومواساته لمساعدته على تجاوز الحادث الأليم.

كان المواطنون السعوديون فى المدينة المنورة قد دشنوا هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان " لست وحدك يا عبد العزيز " لمساندة الطفل على تجاوز هذه الأزمة، فيما حرص الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة على زيارته وقاله له :"أنت بين أهلك وأخوتك"، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعايا اللازمة له.

وأعرب الرئيس التنفيذى لبعثة الحج عن جزيل شكره للسلطات السعودية التى لا تدخر جهدا فى سبيل راحة الحجاج، على نحو يمكنهم من قضاء المناسك فى سهولة ويسر وآمان.

فى السياق ذاته، نوه الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إلى أن أعداد الحجاج المصريين وصلوا حتى الآن إلى 21 ألف حاج من البعثات الثلاث القرعة والتضامن والسياحة.

وأشار إلى أن هناك 3 غرفة عمليات فى مكة المكرمة وغرفتين فى المدينة ومطار جدة ليتابعوا الحجاج منذ مغادرتهم مطار القاهرة الدولى وحتى وصولهم إلى مطارى جدة والملك عبد العزيز بالمدينة المنورة.