التوقيت الأحد، 17 يناير 2021
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

فاروق الفيشاوي..رحلة الزيبق مع الفن والإدمان والسرطان (فيديو جراف)

فاروق الفيشاوي في مسلسل علي الزيبق
فاروق الفيشاوي في مسلسل علي الزيبق

شيع الآلاف من الأهالي ونجوم الفن اليوم جثمان الفنان فاروق الفيشاوي،"الزيبق" الذي توفى فجر اليوم عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد صراع قصير مع مرض السرطان الذى أعلن إصابته به لجمهوره خلال إلقاء كلمته فى أكتوبر الماضى فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية.

ويقام  عزاء الفنان الراحل فاروق الفيشاوي فى مسجد الشرطة بالشيخ زايد يوم الأحد المقبل.

 

وخرج الآلاف من أهالى مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، مسقط رأس فاروق الفيشاوى، لتشييع جثمان الفنان الراحل، بعد أن توفى فجر اليوم الفنان فاروق الفيشاوي عن عمر يناهز 67 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، ونعرض رحلة فاروق الفيشاوي مع الفن والمرض والإدمان في الفيديو التالي.

ولد الفنان فاروق الفيشاوي عام 1952 بالمنوفية وتخرج من كلية الآداب جامعة عين شمس ثم من المعهد العالى للفنون المسرحية.

وكان أول ظهور قوي للفنان فاروق الفيشاوي فى مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا عام 1980 ثم تألق في مسلسل غوايش مع الفنانة صفاء أبو السعود والفنان نبيل الحلفاوي.

أما مسلسل علي الزيبق فكان تألقه الأكبر إذ جمع عددا من أهم نجوم الفن مع الراحل مثل الفنان أبو بكر عزت ومريم فخر الدين.

ومن أهم أفلام فاروق الفيشاوي فى السينما المشبوه والباطنية وأرجوك أعطني هذا الدواء ويا تحب يا تقب والجراج، وملف سامية شعراوي ولا تسألني من أنا وحنفي الأبهة والمرأة الحديدية.

تزوج فاروق الفيشاوي 3 مرات من سهير رمزي وسمية الألفي وأخرى من خارج الوسط الفني، وأنجب من سمية الألفي الفنان أحمد فاروق الفيشاوي.

ينسب له تصريح صادم بأنه خان زوجاته كلهم وأنه "عينه زايغة"، وفاجأ الجمهور فى عز تألقه بإدمانه الهيروين قبل التعافي منه عام 1987، وأعلن العام الماضي إصابته بالسرطان الذي قضى عليه صباح اليوم.