التوقيت الأحد، 08 ديسمبر 2019
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

صاحبة أول ملجأ قطط بأسيوط: أنفق عليهم 3500 جنيه شهريا .. (فيديو)

صاحبة أول ملجأ قطط
صاحبة أول ملجأ قطط

اهتمت السيدة مروة السيد، التي تعمل مدرسة بأسيوط، برعاية الكثير من القطط الضالة التي لا تجد مآوى لها، فتوفر المعايير المناسبة للإقامة والتغذية والرعاية والعلاج والدفء بدون كلل أو ملل،  وتطمح في إقامة أول ملجأ للحيوانات الأليفة.

بدأت قصة "مروة " مع القطط منذ 15 عامًا تقريباً، عندما أهدتها إحدى صديقاتها قطعة صغيرة.

وقالت لـ"دوت مصر": كنت لا أتوقع أن تستمر معى، ولكن مع مرور الوقت بدأت في الحب والعطف عليها حتى بدأت رغبتي في إقامة ملجأ لرعاية القطط، فتحدثت مع اصدقائى عن استئجار مكان وإعداده ليكون ملجأ لقطط الضالة وتوفير الرعاية والعلاج لهم.

وقالت "مروة"، إنها قامت بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، لمساعدة القطط الضالة ولاقت ترحيبا من العديد من الأهالي على الرغم مما تعرضت له من سخرية من قبل الآخرين، ولكنى سعيدة  بهذا العمل الانسانى لما  فيه رحمة وعطف علي الحيوانات، مشيرة إلي أنها عرضت تبنى القطط والتى تقوم على رعايتها ولكن بعض الناس تفضل نوعية من القطط الشيرازى وليس البلدى.

أما عن القطط ذات الحالات الخاصة والمرضية تولى مروة اهتماما بهم وعناية خاصة قد تستغرب من أن القطة "عمياء" فهى  تمشى بثقة نحوها.

 

أضافت "مروة": عندما زادت الاعداد لـ 14 قطة، وجميعهم حالات إنقاذ من الشوارع، قررت الانتقال إلى مكان آخر بديلا عن المنزل ليتسع عددهم وأقمت ملجأ للقطط، وأستطيع توفير الرعاية الصحية لهم وأيضا الغذاء اللازم، حيث أتوجه يوميا إلى المحال لشراء الفراخ و العيش والسمك وتقديمه وجبات لهم؛ مشيرة إلي أنها تنفق نحو 3 آلاف و500 جنيه شهريا كإيجار لملجأ القطط والأكل والعلاج والتطعيمات، مؤكدة على زيادة عدد القطط لـ 30 قطة، كما يتم نقل القطط إلى المستشفى البيطرى لتطعيمهم وعلاجهم.