التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 10:11 ص , بتوقيت القاهرة

خالد أبو بكر: ما تشهده مصر من مكافحة للفساد لم يحدث منذ 60 عامًا

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

قال خالد أبو بكر، إن ما تشهده مصر الآن من مكافحة ومواجهة حقيقية للفساد لم يحدث منذ 60 عامًا ماضية، وذلك بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أعطى الضوء الأخضر لضرب الفساد بـ"يدٍ من حديد".

وأضاف "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن هناك دول إفريقية وعربية عانت لعقود طويلة من الرؤساء الفسدة، ولكن الدولة المصرية الآن بها نظام سياسى لا يسمح بالفساد، وهناك تعليمات رئاسة للرقابة الإدارية بمواجهة الفساد فورًا وبالقانون.

وأوضح أن مصر تحارب الإرهاب فى شمال سيناء، بالإضافة للتحسن الملموس فى ملف الأمن العام، وكذلك جهود الحكومة لضبط أسعار السلع الأساسية، مضيفًا: "الدولة المصرية بها نظام سياسى لا يسمح بالفساد".

وواصل:"القانون يطبق على الجميع ولم نسمع عن أخ لمسئول ما يحصل على أرض، ونجد أن الدولة تأخذ حقوقها من الجميع، وكنا من قبل مفتقدين لطهارة اليد فى ادارة الدولة وعندما تحققت وجدنا تغير ايجابى فى كل القطاعات، ودول العالم الثالث على دين رؤساءهم .. فإذا صلح رأس النظام صلحت بقية أجهزة الدولة، وما نشهده الآن من مكافحة الفساد لم نراه منذ عقود و كل ذلك بإمضاء رئيس الجمهورية".