التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

هليوبليس الجديدة بلا كهرباء ومياه وغاز وبها كلاب ضالة.. فيديو

خزانات المياه بمواتير
خزانات المياه بمواتير

يعيش سكان مدينة هليوبوليس الجديدة، إحدى المدن السكنية بطريق مصر السويس، بالقرب من مدينة بدر، منذ يومين فى ظلام، وذلك بعد انقطاع الكهرباء عن المدينة بالكامل، ما جعل السكان يعانون بشكل كبير خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وارتباط تشغيل المياه بالكهرباء بسبب استخدام خزانات مياه منفصلة عن الوحدات، تعمل بالمواتير.

وأكد سكان هليوبوليس الجديدة، أنهم يعانون منذ يومين بسبب انقطاع الكهرباء، ما جعل الحياة شبه مستحيلة، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة واعتماد السكان بشكل كامل على الكهرباء للحصول على المياه الموجودة بالخزانات المجاورة للوحدات السكنية.

 

وأكد شادى الحلبى أحد سكان مدينة هليوبوليس الجديدة، أن المدينة يسكن بها ما يقرب من 400 أسرة ، وعد الشراء من شركة مصر الجديدة المنفذة للمشروع كان التعاقد على أن المكان هو كمبوند متكامل الخدمات من بنية تحتية و مرافق عامة و نادى و اسواق و مدارس و بوابات منفصلة عن مدينة بدر و الشروق، ولكن الوضع الأن غير ذلك.

 

وأضاف لـ"دوت مصر": حتى الآن تقدمنا كسكان بشكاوى فى عدة جهات، حيث إننا نعانى من انقطاع بالخدمات الأساسية مثال الكهرباء و الماء لأوقات تتعدى الـ 12 ساعة، ومنذ يومين انقطع التيار الكهربائي من الساعة الواحدة ظهراً ولم يعد حتى الآن وبالطبع لا يوجد غاز لدينا و لا يوجد خدمات تليفون أرضى و لا يوجد حدائق أو اسواق يوجد فقط كلاب ضالة تروع السكان.

 

 

وأشار إلى أنه نظرا لأن القائمين على إنشاء المدينة لم ينتهوا حتى الآن من إنشاء محطة الكهرباء الخاصة بالمدينة فكانت المدينة متصلة بكابل كهرباء قادم من مدينة الشروق، وعند انقطاعه تسبب ذلك فى مشكلة كبيرة للسكان، بالإضافة إلى عدم تسليم محطة المياه وكذلك محطة الصرف الصحى وهو ما ضاعف حجم المشكلة.

 

وقال المهندس محمد حسن، أحد سكان المدينة، إن السكان يعتمدون على خزانات لتخزين المياه وهذه الخزانات لم يتم تطهيرها ماجعل المياه ملوثة، بالإضافة إلى أنه للحصول على المياه لابد من تشغيل الموتور ونظرا لتكرار انقطاع الكهرباء يصبح الأمر معاناه مستمرة للسكان، مؤكدا أنهم تقدموا بعدة شكاوى لجهات عديدة ولكن الشركة المنفذة مستمرة فى المشروع دون تطوير للخدمات أو تنفيذ المطلوب منها.

 

 

وفى السياق أضاف المهندس أحمد سامى، أحد سكان المدينة، أنه لا يوجد محطة معالجة للصرف الصحى، وأن المدينة تصرف الصرف الصحى على بركة كبيرة فى الجبل وهو ما يؤدى لحدوث تلوث للبيئة وانتشار الباعوض والحشرات التى تنقل لنا الأمراض.

 

وأشار إلى أن هناك مشاكل أخرى مثل النظافة والحدائق والصيانة والأمن الذى يسمح بدخول عمال وتأجير وحدات سكنية بالمدينة وهو مخالف.

 

 

من جانبه أكد المهندس هانى الديب رئيس شركة مصر الجديدة، المنفذة لمشروع هليوبوليس الجديدة، أن سبب انقطاع الكهرباء عن المدينة، هو اصطدام لودر أثناء العمل بالطريق بالكابل الرئيسى المغذى لشبكة المدينة، ما أدى لانقطاعه، وجار العمل به ومن المقرر أن ينتهى إصلاحه مساء اليوم.

 

وأضاف رئيس شركة مصر الجديدة لـ"دوت مصر"، أن محطة الرفع الخاصة بالمياه جار العمل بها ومن المقرر أن يتم تسليمها خلال شهر وكذلك محطة الكهرباء بالعاشر من رمضان، سيتم الانتهاء منها خلال شهر، وعن محطة الصرف الصحى أكد أنه جار العمل بها وأوشكوا على الانتهاء.