التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط تتفقد أعمال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدى

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم الثلاثاء
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم الثلاثاء

 

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم الثلاثاء، مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية "السكرى، ضغط الدم، السمنة" والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

 

 

وأكدت المحافظ، أن المبادرة هي امتداد لحزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة الي الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وأكدت محافظ دمياط على دور  الرائدات الريفيات فى جميع القرى فى التوعية وتعريف السيدات بأماكن الحصول على الخدمة، خاصة أن الخدمات تشمل الكشف عن سرطان الثدى وأمراض العظام والقلب والضغط والسكر، مشيرة إلى أنه سيتم توفير وسائل انتقال من داخل القرى والمناطق البعيدة إلى مقر الوحدة تيسيرا عليهم.

وأشارت المحافظ، إلي أن كافة الجهود المبذولة فى المبادرات الرئاسية السابقة، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، والكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب مدارس المرحلة الابتدائية، تهدف لدعم المنظومة الصحية، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين، موضحا أن الحملة القومية لدعم صحة المرأة الدمياطية، تهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية "السكرى، ضغط الدم، السمنة" والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وأوضحت منال عوض أن الحملة تستهدف النساء من سن 18 سنة وبدون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن، وبالتالى الحماية من الأمراض المصاحبة.