التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "محلية البرلمان" تتفقد منظومة النظافة بالإسكندرية

محلية البرلمان
محلية البرلمان

تفقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة بمحافظة الإسكندرية، المختصة بمنظومة القمامة والنظافة في الإسكندرية، ورافق الدكتور عبد العزيز قنصوة الوفد البرلماني خلال الزيارة.

كما تفقدت اللجنة سير العمل في الشركة، وتابع أعضاء اللجنة الدور الذي تقوم به الشركة بداية من الجمع وصولا إلى تحقيق الاستفادة من المخلفات في إطار الاتجاه نحو تعظيم إيرادات الدولة، وعملية الدفن والحرق والفرم وغيرها، وخدمة المخلفات الطبية، كما تفقدوا المحطة الوسيطة، والتقت اللجنة بالعمال واستعمت إلي مطالبهم واحتياجاتهم، وبعضهم طالب بتحسين أجورهم ودعم الشركة ماديا لتقوم بدورها كاملا.

وقال المهندس أسامة الخولي، نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب، إن الشركة فيها 359 معدة، وتقوم بإزالة  4500 طن يوميا، ويتم تغيير كل مواتير وقطع غيار المعدات، ويتم تجديد وصيانة 10 معدات، ولدي الشركة 67 مكبس، وأنه يتم تدريب وتأهيل العمال وهناك لائحة تحفيزية للعاملين.

 

 

 وتابع: "الشركة بدأت في 2011، وهي شركة وطنية مملوكة للمال العام، وونتبع للمقاولون العرب، كما أن الشركة استحوذت علي عقد شركة أونكس الأجنبية التي كانت تتولي المنظومة وهي أكبر شركات النظافة في العالم، واستفدنا من تجربتها ومن العمال الذين كانوا تابعين لها بعدما انضموا للشركة، ونحتاج دعم النواب والمحافظ".