التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

قبل المشاركة في كوبا أمريكا.. النحس يطارد الأرجنتين في النهائيات

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يحاول منتخب الأرجنتين التخلص من العقدة التي لازمته في بطولة كوبا أمريكا، بعد أن حصل على اللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1993.

وسيطرت لعنة النهائيات على منتخب الأرجنتين بمختلف المسابقات، وشكلت عائقاً أمام أحلام ليونيل ميسي ورفاقه في إعتلاء منصة التتويج.

ويستعد منتخب الارجنتين للمشاركة في بطولة كوبا امريكا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى السابع من يوليو المقبل.

وكانت قرعة بطولة "كوبا أمريكا" أوقعت منتخب الأرجنتين فى المجموعة الثانية بجانب منتخبات كولومبيا وباراجواى وقطر، حيث يفتتح منتخب الأرجنتين مشواره فى البطولة بمواجهة كولومبيا قبل أن يواجه باراجواى وقطر على الترتيب.

وكانت بطولة كأس الملك فهد عام 1995 أولى اللعنات الكروية التي أصابت منتخب التانجو، قبل أن يتغير مسمى البطولة إلى كأس العالم للقارات، حيث خسر المنتخب الأرجنتيني أمام الدنمارك بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما بالرياض.

وخسر الأرجنتين بركلات الترجيح أمام البرازيل بعد انتهاء المباراة بالتعادل بينهما 2-2 في نهائى كوبا امريكا 2004.

 وفي كأس القارات 2005 التي أقيمت في ألمانيا خسرت الأرجنتين أمام البرازيل بنتيجة 4-1.

واصل منتخب الارجنتين سلسلة هزائمه في المباريات النهائية وكانت هذه المرة في نسخة 2007 من بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في فنزويلا، حيث خسرت الارجنتين أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

وفي بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل نجحت الأرجنتين في تلك السنة إلى نهائي المونديال مرة أخرى بعد 24 عاما، ولكنها سقطت أمام المنتخب الألماني القوي بهدف نظيف في الوقت الإضافي في المباراة التي جمعتهما بملعب
"ماراكانا".

وفي كوبا أمريكا 2015، تمكن المنتخب التشيلي في تلك المباراة من الفوز على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت في تشيلي.

وفي النسخة الاخيرة من مسابقة كوبا امريكا التي أقيمت عام 2016 بالولايات المتحدة الامريكية، سقط منتخب الارجنتين بركلات الترجيح أمام تشيلي، ليتجرع المنتخب الأرجنتيني الهزيمة السابعة له على التوالي في المباريات النهائية.