التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

أول رمضان أمومة .. خلود تستقبل مولدها الجديد بعد سنوات حرمان

خلود
خلود

وكأى زوجين ينتظران صغيرهم ليملئ حياتهم بالبهجة والفرحة ويكون السند وبذرة الحب التى زرعها سويا..فمرت شهور بل سنوات بعد زواجهم وبدأت الأسئلة المعتادة  تزداد يوما عن يوم ، متى ستكونيين أم ؟ متى ستكون أب؟ وما سبب التأخير؟هل انتى المعيوبة ؟أم زوجك ؟.

أسئلة سخيفة تتعرض لها كل من تأخرت فى الإنجاب ، فلن تستطيع خلود أن تهرب من هذه الأسئلة التى آثرت على نفسيتها وحياتها، ولكن كان لصديقها الوفى "الكلب"، دور فى تحقيق حلم حياتها من خلال دعواته لها كما قالت ، واستقبلت خلود مولودها الاول بعد سنوات من الحرمان ليكون رمضان 2019 هو أول رمضان لها بعد الأمومة.

                       

روت خلود قصتها لـ "دوت مصر" قائلة: "بعد زواجى توقعت الحمل سريعا، ولكن مرت شهور وبدأ الجميع يستفسر عن سبب التأخير ومضت أكثر من ثلاث سنوات، تعرضت فيهم لمضايقات من القريب والغريب، فلم استطيع أن  أهرب من التلميحات عن الحمل والإنجاب فكل ما كان يشغل بالى هو فكرة الوقت لأن العمر يجرى و بلغت 40 عام وفرص الحمل تقل يوما عن الأخر".

                           

وأضافت: لن أتوقع أن يخشى أصدقائى منى أو يخافون من معرفتى أن إحداهن حامل أو أنجبت والأدهى هو تخبئة أولادهن عنى خوفا عليهن من الحسد، كنت أشعر بالحزن الشديد بسبب هذه التصرفات وادعى دائما أن يرزقنى الله بطفل سليم ومعافى وخصوصا عندما أرى صور وفيديوهات الأطفال على الفيس بوك، فالإنجاب هو رزق من الله وليست انجاز نقوم به فالانجاز الحقيقى هو تربية ابنائنا تربية سليمة.

وتابعت:" كنت اسمع دائما عن القاء الأطفال فى الشوارع أمام المستشفيات، وبسبب تصرفات من حولى عن تأخرى فى الإنجاب طلبت من صديقاتى عند رؤية أى طفل من هذه الأطفال ان تبلغنى فورا لأتبناه واربيه بدلا من وجوده فى الشوارع".

وقالت اتجهت انا وزوجى للأطباء لمعرفة سبب التأخر فى الحمل ولكن كان الجميع يقول لى لا يوجد أى مشكلة عندك أو عند زوجك ، ولكن أخر طبيب كتب لى بعض الأدوية  المنشطة فى فترات محددة، وبالصدفة عرضت عليا إحدى صديقاتى عمل تحليل قبل تناول العلاج وبالفعل عملته وكانت النتيجة اننى حامل ، لم أستطيع أن أتمالك اعصابى وانهرت فى البكاء والصراخ.

                                

تربية الكلاب عوضت خلود عن حرمانها من الانجاب حيث قالت "انا من عشاق الكلاب ولدى كلب بالنسبة لى هو كل حياتى فكان يعوضنى دائما عن الوحدة وحرمانى من الأمومة وأتحدث معه واحكى له عن كل مشاكلى واوجاعى وكنت اشعر انه يسمعنى ويشعر بى.

وتابعت، كنت اشعر ان الكلب يدعى لى فقبل معرفة حملى بأيام وجدته فى "البلكونة" ينظر للسماء لوقت طويل ثم جلس على قدمى وكأنه يريد أن يطمنى بعدها بأيام قليلة اكتشفت الحمل ، اصدقائى يعتقدون اننى مجنونة بسبب ذلك التفسير ولكنى مؤمنة جدا ان الكلاب تشعر وتحس وتتحدث مع نفسها.

                                        

وتابعت :" منذ معرفتى بالحمل وحتى بعد الإنجاب وانا لا اصدق واشعر دائما انه حلم ، فرمضان 2019 هو أول رمضان لى مع الأمومة، فعمر طفلى الان 11 يوم ولكنهم أجمل 11 يوم فى حياتى فلن أتوقع حياتى بدونه فهو نعمة كبيرة من عند ربنا ورزق مكتوب فى معاد وساعة محددة".