التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. جورج قرداحى يسلم جائزة "اسم من مصر" لكفيف فاز بها

جورج قرداحى
جورج قرداحى

استهل الإعلامى الكبير جورج قرداحى تقديم برنامجه "اسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، بتسليم جائزة بقيمة 100 ألف جنيه للفائز، عبد الحميد عوض، من سكان حى الأسمرات.

قال الفائز، الحاج عبد الحميد، إنه سعيد بفوزه بالجائزة، ولديه 3 بنات يعيشون فى عمارات منطقة حى الأسمرات، ولم يكن مصدق بفوزه بالجائزة، موضحاً أنه بناته يحبون الإعلامى جورج قرداحى.

 

وتابع عبد الحميد، إنه لا يعمل لأنه كفيف، ويعيش على معاش من وزارة التضامن الاجتماعى، مؤكداً أنه سعيد للغاية لفوزه بالجائزة القيمة.

 

البرنامج يعد من برامج المسابقات شكلاً، حيث يبدأ "جورج" فى سرد قصة حياة وأعمال وإنجازات شخصية دون ذكر اسمها، وفى نهاية الحلقة يعرض 3 أسماء يختار منهم المشاهد اسم صاحب القصة التى وردت فى الحلقة، ويوميًا سيكون هناك فائز بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه.

 

يذهب "جورج" إلى الفائزين فى بيوتهم ويسلمهم الجائزة بنفسه، أما فى المضمون فهذا البرنامج لفتة تكريمية رمضانية لشخصيات مصرية رفعت اسم مصر فى الأعالى، من خلال ما حققته فى حياتها من تميز وإبداع وعبقرية، يختار كل يوم اسم أضاء فضاءات مصر والعالم بعلمه أو بفنه أو بأدبه أو بثقافته أو بشعره أو بمروءة أو بتفوقه، فمصر غنية ليس فقط بنيلها وأرضها وحضارتها، بل هى الأغنى بأبنائها الذين حفروا اسمها بحروف من ذهب فى التاريخ الإنسانى.