التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. السيسى يتفقد العاصمة الإدارية ويطّلع على الموقف التنفيذى للمشروعات

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد صلاة الجمعة، عددا من المشروعات الإنشائية الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، وكذلك الحى الحكومى، بالإضافة إلى القيادة الاستراتيجية.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع خلال جولته التفقدية على الموقف التنفيذى للمشروعات وسير العمل بها، مؤكداً ضرورة مراعاة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لإتمام تلك المشروعات وفق أعلى المواصفات وأحدث التصميمات. 

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس تفقد خلال جولته مدينة الفنون والثقافة والتى يتم إنشائها لتصبح منارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافى، وستضم عدداً من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، بالإضافة إلى دار الأوبرا الجديدة، التي تعد جزءاً أساسياً من مدينة الفنون والثقافة، ومن المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط.

كما تفقد  الرئيس الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، والذي يقع على مساحة 550 فدانا، وسيضم مباني الجهات والهيئات الحكومية المختلفة مثل الوزارات ورئاسة مجلس الوزراء والبرلمان وغيرها من مؤسسات الدولة.