التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

فضيحة جديدة لقطر .. محتجز بالدوحة يستغيث بالأمم المتحدة لإنقاذه

 المواطن  نبيل مصطفى
المواطن نبيل مصطفى

شهد مقر الأمم المتحدة بجنيف بالتوازي مع خضوع قطر للاستعراض الدوري الشامل إذاعة رسالة فيديو مصورة لمواطن مصري محتجز في قطر يدعي نبيل مصطفي  يستغيث فيها بآليات الأمم المتحدة ويطالبهم بالتدخل لإنقاذ حياته ومستقبله ووقف عملية الانتهاك المستمرة التي يتعرض لها في قطر منذ عدة سنوات. 

 


وبحسب بيان صادر عن مؤسسة ماعت ، نشرت رسالة المواطن نبيل مصطفى خلال الندوة التي عقدتها ماعت بمقر الأمم المتحدة بجنيف لاستعراض أوضاع حقوق الإنسان بقطر  التي خضعت في نفس اليوم لمراجعة سجلها الحقوقي بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.


وقال  أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان  فى بيان له منذ قليل ،إن المواطن المصري يدفع ثمن مجاهرته برأيه الداعم للدولة المصرية ولثورة 30 يونيه ويتعرض لحملة تنكيل ممنهجة اشترك فيها الامن والقضاء القطرى وتواطأت معهم مؤسسات مالية.

وأضاف عقيل أن نبيل مصطفي محروم حاليا من حقه في التنقل وفي العمل ويتعرض لاغتيال معنوي من السلطات القطرية دون ان يتلقي أي دعم.
الجدير بالذكر ان نبيل مصطفي  نجح في تسجيل وتسريب رسالته  بمساعدة من مؤسسة ماعت التي تبنت قضيته منذ فترة طويلة وطرقت كل الأبواب لمحاولة وقف الجريمة اليومية التي ترتكب في حقه ، وتعد رسالة نبيل مصطفي  أول صرخة من نوعها تنجح في كسر جدار الخوف والحجب الذي تفرضه قطر على أي آلاف الأشخاص الأجانب الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات دون أن يتمكنوا من توصيل صوتهم للعالم .