التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

ملخص وأهداف مباراة اياكس ضد توتنهام .. فيديو

مباراة اياكس وتوتنهام
مباراة اياكس وتوتنهام

حصل فريق توتنهام الإنجليزي على بطاقة التأهل للمرة الأولى فى تاريخه إلى المباراة النهائية فى دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز فوزا غاليا على مضيفه فريق أياكس الهولندى بنتيجة 3 - 2، فى لقاء إياب نصف النهائي، الذى جمع الفريقين على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، وكان قد خسر لقاء الذهاب بنتيجة 1 - 0.

 
أهداف مباراة اياكس ضد توتنهام 

أنهى اياكس الشوط الأول من المباراة متقدما بثنائية نظيفة، حيث نجح المدافع الشاب المتألق ماتياس دى ليخت فى تسجيل الهدف الأول بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، من ضربة رأسية قوية، مستغلا عرضية زميله لاسى شونى، وهو الهدف رقم 150 للفريق الهولندى فى تاريخ دورى الأبطال.

ونجح النجم المغربى حكيم زياش فى إضافة الهدف الثانى بالدقيقة 35 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية على يمين الحارس الفرنسى لتوتنهام هوجو لوريس.

وفى الشوط الثانى نجح النجم البرازيلى لفريق توتنهام لوكاس مورا فى تسجيل هدفان خلال 4 دقائق للسبيرز، جاء الأول فى الدقيقة 55، وأضاف الثانى فى الدقيقة 59. 

وكاد المدافع البلجيكي يان فيرتونخين فى تسجيل هدف الفوز للسبيرز فى الدقيقة 86، بعدما اصطدمت كرته الرأسية فى العارضية، قبل أن ترتد إليه مرة أخرى ويسددها مرة أخرى، ولكن اخرجها مدافع الفريق الهولندى من على خط المرمى.

ونجح لوكاس مورا فى تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة 95 من زمن المباراة، من تسديدة قوية، ليسجل اللاعب البرازيلى ثلاثية "هاتريك". 

موعد مباراة نهائي دورى أبطال أوروبا

ويواجه فريق توتنهام نظيره فريق ليفربول الذى يلعب له النجم المصرى محمد صلاح فى لقاء نهائي إنجليزي، والذى سيقام فى الأول من شهر يونيو المقبل على ملعب "واندا متروبوليتانو"، معقل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.