التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

سر الجمار الجنسى.. فياجرا شعبية يتهافت عليها الرجال والنساء

"الجمار" اسم نادرا ما تسمعه ولكن فوائده لا تعد ولا تحصى، فهو يستخرج من قمة النخلة النامية وخاصة الذكر تكون في أعلى الجذع، وتستخرج بعد قطع النخلة أى موتها، فهي مادة سليلوزية بيضاء اللون طريه تقطع كشرائح رقيقة وتأكل وتتميز بمزاج مسكر قليلا.

 

ينتشر الجمار بكثرة فى بعض مناطق جمهورية مصر العربية مثل الإسكندرية والواحات ويكثر انتشاره في المجتمعات الريفية وذات الطابع البدوي، لانتشار النخل بكثافة.

 

ويقول إسلام محمد "بائع جمار"، لعدسة "دوت مصر"، إن الجمار له فوائد عدة فهو مقوى عام ومفيد للأعصاب وبه نسبة حديد عالية للغاية ومقوى للعظام ويقلل نسبة الأنيميا كما أنه مفيد للسكر والضغط.

 

وأردف، أن الجمار يستخرج من النخلة الذكر لأنه بها غذاء كبير بعكس الأنثى، وبمجرد استخراج الجمار من النخلة تموت، فهو مفيد خاصة للرجال فهو يقوى العلاقة الجنسية ويزيد من نسبة الحيوانات المنوية كما أنه يزيد من نسبة الخصوبة ويصفه بعض الدكاترة للذين يعانون من العقم أو تأخر الإنجاب .

 

وتابع، أن الجمار مفيد أيضا للسيدات ككل فالسيدة التى تأخرت عن الخلفة فهو يزيد نسبة الخصوبة بدرجة عالية جدا ويقوى الهرمونات، كما أنه مفيد للحامل نظرا لانه يحتوى على نسبة حديد عالية فهو مثبت طبيعى للجنين، أما السيدة التى ترضع فهو بيزود نسبة اللبن فى الصدر .

 

واستكمل، أن بودرة الجمار الكيلو بها يتراوح بين 450 حتى 400 جنيها ولها خلطة توضع عليها من العسل الأبيض ويشرب على الريق وهذه الخلطة يصفها بعض الدكاترة للذين يعانون من العقم ومعروف باسم عصير "اللكم"، أما الجمار فالكيلو منه يباع بـ 100 جنيه .