التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

رمضان حول العالم.. البريانى وحليم أبرز الأطباق فى الهند

 رمضان حول العالم.. البريانى وحليم أبرز الأطباق فى الهند
رمضان حول العالم.. البريانى وحليم أبرز الأطباق فى الهند

الهند جمهورية تقع في جنوب آسيا تعدّ سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي الجمهورية الديمقراطية الأكثر ازدحاماً بالسكان في العالم.

 يتميز الهند بتنوع المعتقدات والممارسات الدينية، وتعد الهندوسية هي الديانة الأكبر بنسبة 79.8% ويليها الإسلام 14.2% والمسيحية 2.3% والسيخية 1.7% أما باقي الديانات والمجموعات 2 %.

 

التقينا بالطالب عبد الأحد الرحمانى بن قيوم من دولة الهند والطالب الوافد بجامعة الأزهر دراسات عليا قسم حديث، والذى سلط الضوء على كيفية استقبال المسلمين فى الهند لشهر رمضان وعاداتهم فى الشهر المبارك.

 فى البداية يقول عبد الأحد إن عدد المسلمين بالهند يبلغ أكثر من 200 مليون نسمة ويشكلون الديانة الثانية ومنتشرون فى كل الولايات.

وأضاف أن شهر رمضان فى الهند له الاحترام والتقديس والإجلال، وعند سماع الرؤية يعم الفرح جميع المسلمين ويتبادلون التهانى، وتبدأ طقوس الشهر الكريم منها صلاة التراويح والعبادات فى المساجد والإكثار من حلقات القرآن والدروس الشرعية والعلمية والمحاضرات.

أما عن الطعام فيقول: نتاول فى  السحور البريانى واللبن وهو طبق من اللحم والخضروات المطهيه على الأرز وتُسـتخدم في طهيه خلطة بهـارات هندية.. كما لدينا طبق "حليم" وهو طبق هندي وتستخدم فيه أكثر من نوع من العدس وله عدة طرق.