التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:51 ص , بتوقيت القاهرة

أجدد موضة.. اشتري هدومك بالكليو "وأوزن قبل ما تدفع"

هدومك بالكليو
هدومك بالكليو

من الطبيعي والمعتاد أن تدخل محلا لبيع الخضروات والفاكهة أو لبيع اللحوم والدواجن فتجد "ميزانا" للبضاعة، فهذا أمر مألوف للجميع، أما أن تجد الميزان ذاته في محلات الملابس، فربما يكون أمر جديد و يثير الدهشة، خاصة وأن تلك المحلات أصبحت موجودة في أحياء وشوارع راقية لبيع الملابس بالكيلو.                               

                                                                                                    

 

كاميرا" دوت مصر" ألقت الضوء على ظاهرة جديدة على سوق الملابس في مصر، وأسعارها وزبائنها، وكثير من التفاصيل الجديدة عن "بيع الهدوم بالكيلو".

وقال  محمد أحمد أبو زيد، بائع ملابس بمحلات بالكيلو، أن الأسعار رخيصة، وفكرة البيع بالكيلو لصالح الزبون، وقطعة الملابس الواحدة تُباع بنصف ثمنها، وأسعار القطعة الواحدة حسب وزنها، وكلها ماركات عالمية  مستوردة.

وأضاف  محمد  أن الزبون يدخل المحل ويختار ما يريده فمثلا جواكت، أو بنطلونات، أو فساتين، وهكذا، وفى النهاية يقوم بوزن  الملابس التى اختارها ونحدد له سعرها حسب وزنها ويختلف  سعر الوزن  بناء على الصنف والجودة والموسم صيفي أم شتوي ومن الممكن أن يشتري الزبائن القطعة مهما كان وزنها حتى لو بلغت ربع كيلو وليس شرطا أن يكون الميزان كيلو .

وأكد محمد أن الفكرة  عجبت المواطنين خاصة أنها توفر لهم الكثير ويوجد اقبال  كبير من الشباب أيضا علي الحضور  للمحل لشراء احتياجتهم من الملابس بالكيلو قائلا "  في  شباب بيعدوا علينا  فى المحل ويقولوا لنا عاوزين  نجمع 2 كيلو النهاردة".

 

وقال احد المواطنين أن محل بيع الملابس بالكيلو قدمت فرصة حقيقية للمشترين أمام أسعار الملابس التي أصبح معظمها غالي الثمن، فقط اختار ما يناسبك وضعه على الميزان، وسيحدد لك الوزن بالكيلو والجرام ويظهر السعر أمامك.