التوقيت الجمعة، 14 مايو 2021
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد في دقيقة.. 10 أرقام مثيرة من الدوري بعد 30 جولة

مباريات الدوري المصري
مباريات الدوري المصري

يشهد الموسم الحالي للدوري المصري ظاهرة جديدة بعد ظهور نادي بيراميدز المنافس القوي الجديد لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يتنافس ثلاثتهم على اللقب، وهو أمر نادر الحدوث في بطولة عريقة سيطر عليها فريقين فقط تقريبا طوال تاريخها.

 

الطريف أن قمة الدوري المصري شهدت بالفعل لعبة "الكراسي الموسيقية" وتحديدا في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، حيث تنازل الزمالك عن القمة بعد الخسارة من المصري، ليخطف الأهلي القمة لتتغنى جماهيره بقدرة الفريق الحفاظ على القمة وعدم التنازل عنها.

لكن فريق الأهلي بعدما خذل جماهير العريضة إفريقيا عاد ليخذلهم أيضا محليا بالهزيمة من بيراميدز ويتنازل للمنافس الجديد عن الصدارة مؤقتا، ورغم فرحة جماهير الزمالك بهزيمة غريمهم الأبدي إلا أنهم بعد أسبوع واحد ذاقوا من نفس الكأس وتجرعوا الهزيمة على يد بيراميدز أيضا ليتراجع الأبيض للمركز الثالث لاسيما بعد فوز الاهلى على المصرى البورسعيدى ليحل ثانياً خلف بيراميدز المتصدر ولكن القطبين فى جعبتهما مباراتين لم يلعبا .

ومن المتوقع أن تستمر لعبة "الكراسي الموسيقية" في الدوري المصري خلال الأسابيع المتبقية من عمر المسابقة خصوصا أن الأهلي سيواجه الزمالك في قمة كلاسيكية مصرية، ستحدد الكثير من الأمور حول وجهة الدوري المصري العريق هذا الموسم.

نرصد في الفيديو التالي أبرز الأرقام في الـ 30 أسبوع التي مرت من عمر مسابقة الدورى الممتاز وهي كالتالى:

-عدد المباريات: 262 مباراة 

-عدد الأهداف: 633 هدفا

-الأقوى هجوما: بيراميدز برصيد 55 هدفاً

-أقوى دفاع: الأهلي اهتزت شباكه 17 مرة

-عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 181 هدفاً

-عدد ركلات الجزاء: 77 ركلة جزاء

-هداف الدوري: أحمد علي برصيد 15 هدفاً

-عدد الإنذارات: 1065 كارت أصفر

-عدد الكروت الحمراء: 67 كارت أحمر