التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

مؤامرة تركية لضرب سمعة "البصل المصرى" فى أوروبا (فيديو)

90 دقيقة
90 دقيقة

 

كشف الإعلامى محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة" عن مؤامرة تركيا، والدور الذى لعبه رجال أعمال أتراك لضرب سمعة "البصل المصرى" فى أوروبا.

 

وقال الباز، إن تركيا عانت من أزمة فى البصل منذ بداية مارس الماضى وحتى منتصف أبريل الجارى، وهو ما جعل التجار والمستوردين الأتراك يأتون إلى مصر، والبدء فى شراء البصل المصرى، وقاموا بالفعل بشراء حوالى 200 ألف طن بأموال تزيد على الأسعار المعروضة بها.

وأضاف محمد الباز، أن البصل الذي حصل عليه الأتراك من مصر لم يكن ناضجا بعد، وبعدما وصل إلى تركيا أصابه "العفن"، فقرر المستوردون الأتراك عدم بيعه، فتم توزيع كميات كبيرة على الناخبين الأتراك وأعضاء حزب أردوغان فى انتخابات البلدية الأخيرة، لأنهم يعانون من نقص البصل فى تركيا، كما استغلوا الأمر سياسيا بكتابتهم تقارير لأوروبا، بأن البصل المصرى مصاب بـ"العفن" ولا يصلح للاستخدام، فلم يستسلم المستوردون الأوروبيون لمزاعم المستوردين الأتراك، وتحدثوا مع المصدرين المصريين وعلموا بالقصة منذ بدايتها، فكشفوا كذبهم.

وأكد الإعلامى محمد الباز، أن الحرب على مصر ليست سياسية وإعلامية فقط، بل حرب اقتصادية أيضا، لهزيمة مصر بأى شكل من الأشكال.