التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.."مباشر قطر" تفضح إنهيار الدوحة واستغاثة النظام القطرى الإرهابى

تميم بن حمد
تميم بن حمد

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن الأيام تمر وتتزايد الاستغاثات القطرية بسبب الأزمات الاقتصادية والسياسية التي يعيشها أبناء الشعب القطري بسبب سياسات تنظيم الحمدين الذي جعلهم في عزلة عن محيطهم العربي.

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية، :"محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، أكد هذه الأزمات حيث قال إن بلاده لا تستطيع التحكم في الأزمة القطرية، معربًا عن أمله في وضع حد لإنهاء الخلاف، كما جدد دعم الدوحة إلى جهود الوساطة الكويتية منذ بداية الأزمة".

وبحسب التقرير أضاف الوزير القطري "للأسف لا نستطيع التحكم في أزمة لم نكن سببًا فيها"، معربًا عن الأمل في أن تسود أجواء من الحكمة لوضع حد للأزمة القطرية، كما أكد دعم دولة قطر لجهود الوساطة الكويتية التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

 

واستكمل التقرير :"وجدد الوزير استعداد بلاده للحوار غير المشروط، مضيفًا لا زلنا نتطلع إلى أن يكون هناك مجلس تعاون قوي في المستقبل ولا زلنا نتطلع إلى أن تعود المياه إلى مجاريها لكن يجب أن تكون هناك نوايا صادقة تسبق أي حل".

وشدد التقرير على أن تصريحات الوزير القطري تعبر عن الأزمات التي يمر بها نظامه، وتلقي بظلالها على أبناء الشعب القطري، حيث يعمل تميم وأزلامه على تبرئة نظام بلاده من الاتهامات التي تلازمهم من دعم الإرهاب واستضافة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على أراضيهم، وتسخير الأبواق الإعلامية لنشر الأكاذيب والشائعات التحريضية لأبناء الوطن العربي ضد أنظمتهم وغيرها من الاتهامات.