التوقيت الجمعة، 14 مايو 2021
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

قصة نجاح.. خليل يحصل على قرض"تنمية المشروعات" لبيع لوازم العرائس

محل لوازم العرائس
محل لوازم العرائس

تعددت قصص الشباب والفتيات فى قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، الذين تمكنوا من مواجهة ظروفهم، وغيروا بأيديهم حياتهم، ولم ينتظروا الوظيفة الحكومية ،  ومن بين هؤلاء خليل محمد خليل أغا ، الحاصل على بكالوريوس التجارة، الذى قرر أن يقتحم ميدان العمل الحر ، لتوفير الحياة الكريمة لأسرتة الصغيرة ، إذ حصل على قرض بـ150 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بكفر الشيخ ، ليفتتح محلا لبيع العطور ولوازم العرائس .

وقال خليل محمد خليل أغا، لـ"دوت مصر"، أنه بعدما حصل على بكالوريوس التجارة، لم ينتظر وظيفة حكومية، ولم يبحث عنها، ولم يهتم بالمثل القائل "إن فاتك الميرى اتمرمغ فى ترابه"، لأنه مؤمن بأن العمل الحر هو الذى يساعد على توفير كل احتياجات الأسرة، فهناك عدد كبير من الموظفين ، ينتظرون الراتب   بعد مرور عدة أيام من الشهر .

وأضاف خليل أغا، أنه قرر فتح محل لبيع الإكسسوارات ولوزام العرائس، فسمع عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والقروض التى يمنحوها لكل من يريد أن يفتح مشروع، وتوجه الى مقر الجهاز ، وبالفعل حصل على قرض بـ150 ألف جنيه، وتم فتح المحل وشراء كل محتوياته، ووفر فرصتى عمل لفتاة وشاب ، مؤكدا  أنه تخصص فى بيع أدوات صالونات الحلاقة، لأنها مهمة ولم يكن هناك متخصصين فى هذا المجال، ولوازم الفتاة من مكياج وعطور وأدوات تجميل ، ولوازم العرائس .

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالى: