التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

اللواء شريف جلال: الضباط يبذلون جهودا كبيرة للتفاعل المواطنين

  جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال اللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن جميع ضباط القطاع يبذلون جهود كبيرة للتفاعل مع كافة ابناء المجتمع وخاصة ذوى الإعاقة.

 

وأضاف مساعد الوزير خلال كلمته بندوة وزارة الداخلية: "الشرطة فى خدمة ذوى الاعاقة"، أن كل شخص اصابته أى نوع من انواع الاعاقة لديه قوى هائلة بداخلة، مؤكدا أن قيادات الدولة تدعم ذوى الاعاقة وتقدم لهم كافة اشكال الدعم والمساندة حتى يحقق اماله.

 

وتابع مساعد الوزير، أن دستور ٢٠١٤ اهتم بالاشخاص من ذوى الاعاقة، بالاضافة إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام ٢٠١٨ عام لذوى الاعاقة.

 

وأشار مساعد الوزير، إلى أن مبادرة وزارة الداخلية رعاية ذوى الاعاقة ، من خلال تسهيل تقديم الخدمات الشرطية لهم ، فى كافة القطاعات، ومن بين تلك الخدمات تقديم دليل الخدمات الشرطية بطريقة برايم، وتخصيص اماكن لهم بكافة الاداراة، وتنظيم دورات تدريبية للضباط للتعرف على كيفية التعامل مع ذوى للاعاقة.

 

وأكد أنه بالرغم من الاعباء الجسيمة التى تقع على عاتق وزارة الداخلية من مكافحة الارهاب والقضاء على الجريمة، فتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كانت واضحة منذ البداية باعلاء قيم حقوق الانسان.

 

نظمت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الشرطة فى خدمة ذوى الاعاقة" بمركز بحوث الشرطة باكاديمية الشرطة

 

حضر الندوة اللواء دكتور احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة واللواء طارق الاعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الاحوال المدنية ، اللواء شريف جلال مساعد ووير الداخلية لقطاع حقوق الانسان ، اللواء عصام شادي مدير الادارة العامة للمرور واللواء خالد غريب وكيل الادارةىالعامة للجوازات والهجرة والجنسية الدكتور اشرف مرعي امين عام المجلس القومي لشئون الاعاقة وعدد كبير من الاعلاميين ورموز المجتمع.