التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 10:00 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الهجرة: علماء مصر بالخارج لديهم ولاء للوطن ويريدون خدمته

  وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن اللقاءات التى كانت تجريها مع أبناء الوطن من المصريين والعلماء فى الخارج، أكدت ولائهم الكبير لوطنهم الأم وأنهم يريدون خدمة وطنهم، وكانوا يعبرون فيها عن رغبتهم فى أن تكون مصر متقدمة فى كافة المجالات.

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر ا لإعلان عن الاطلاق الرسمى لمؤسسة "مصر تستطيع"، وذلك عدد من الوزراء، وخبراء مؤتمرات "مصر تستطيع".

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن مصر تحتاج إلى نقل الخبرات والتكنولوجيات إليها من أبنائها فى الخارج، مضيفة أن نجاح مؤسسة مصر تستطيع كان له عدة عوامل أبرزها دعم القيادة السياسية للمؤتمرات.

 

وتابعت :" اللواء محمد العصار وزير النتاج الحربي كان يفتح لنا الأبواب المغلقة، فكلما كنا نقف أمام شيء كان دائما يحل جميع المشاكل التى تعيق خطواتنا".

 

 وأوضحت، أن مؤسسة مصر تستطيع تهدف إلى تكوين قاعدة بيانات محدثة عن علمائنا حول العالم، في إطار توجيهات القيادة السياسية لإشراك العلماء والخبراء المصريين بالخارج في تحقيق خطط التنمية المستدامة، والاستفادة من خبراتهم في شتى المجالات.

 

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد سبق وأعلنت أن إطلاق المؤسسة يأتي تتويجًا لرحلة عمرها 3 أعوام من التواصل الدائم مع علمائنا حول العالم ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التي تعقد دوريًا.