التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل وأهداف مبادرة الحد من نسبة الطلاق "فيديو"

الدكتورة رمزة حسين مدير مشروع مودة بوزارة التضامن
الدكتورة رمزة حسين مدير مشروع مودة بوزارة التضامن

أكدت الدكتورة رمزة حسين، مدير مشروع "مودة" بوزارة التضامن، أن مبادرة الحد من نسبة الطلاق تقوم على توعية الشباب فى اختيار شريك الحياة بطريقة صحيحة فى المستوى الثقافى والتعليم، حتى لا يلجأ الطرفين ألى المحاكم لطلب الطلاق.

وأكدت "رمزة حسين" أن المبادرة بدأت العمل فى الجامعات المصرية، مؤكدة أنه يوجد إقبال كبير من الدكاترة والطلبة بالجامعات، ومقتنعين أن مشكلة الطلاق فى زيادة بنسبة كبيرة فى الجمهورية.

وأضافت خلال حوارها خلال ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، أن المبادرة بدأت فى المحافظات الاكثر من نسبة طلاق وهى القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، ويوجد إقبال كبير، وفى الفترة القادمة سيتم تواجد جمعيات أهلية وكذالك الإعلام سيستخدم فى تقديم جميع حلول للمشاكل الحياتية للمقبلين على الزواج فى اختيار شريك الحياة، مضيفة أن معدل الطلاق وصل إلى 198 ألف حالة فى العام ويعد رقم كبير جدا فى نسبة الطلاق، وبمعدل 548 حالة يوميا.

وفى نفس السياق قال الدكتور أيمن عبد العزيز منسق التنفيذى لمشروع مودة خلال حواره، إن وزارة التضامن طورت منهج علمى وسيتم طرحه للشباب بحيث أن الشباب يكون لديها الأساسيات لتكوين أسرة، وعند تعرض أى شريك لخلافات يتمكن من حلها بطريقة جيدة، ويتم تقسيم الأدوار فيما بينهما حتى يكون هناك احترام ومودة بين الشريكين فى الحياة.