التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

بسملة تعانى من مرض العظام الزجاجي: بحلم اروح المدرسة بدون كرسي

 بسملة
بسملة

تعاني الطفلة " بسملة طايع" 12 عاما من مرض  "العظام الزجاجية" أو ما يسمى OI، وتم اكتشاف هذا المرض وتشخيصه منذ 9 سنوات فقط بعد مرورها بالكثير من الألم والكسور المتكررة من أبسط الخطوات على الأرض.

 

ويروي جد "بسملة" قائلا: "ولدت بسملة بحجم صغير وهو ما اضطر الأطباء إلى وضعها 20 يوم فى الحضانة، ولكن لم يحدثنا أى طبيب عن أنها تعانى من مشكلة فى العظام، ولكن من ملاحظتنا لحالتها وعدم تطور خطواتها مع مرور الأيام مثل باقى الأطفال ذهبنا للعديد من الأطباء ولكن بلا فائدة كانوا يعتمدوا على الأدوية التى تزيد الكالسيوم فى جسمها فقط".

ويضيف: "خطواتها كانت بطيئة وصعبه فضلا عن الكسور المتكررة التى كانت تحدث لها بدون سبب كبير، فمن الممكن أن يحدث الكسر لمجرد وقوفها على قدمها والسير بدون السند على شىء، وهو ما جعلها لا تستطيع عيش حياتها كطفلة مثل باقى الأطفال، فكان من الصعب عليها الجرى واللعب معهم، وعند بلوغها عمر الـ3 سنوات ذهبنا إلى طبيب وهو من أوضح لنا الصورة الحقيقية لمرضها فهى مصابه بالعظام الزجاجية".

ويتابع: "انفقنا كل ما نملكه على علاجها ولكن لا نعرف ما هو الجديد فى حالتها المرضية النادرة، والدها موظف لديه أبناء غيرها يحاول تحقيق كل ما تتمناه قدر استطاعته".

بداخل بسملة إيمان قوى أنها ستقوم يوما على قدميها لكسر كل القيود التى وضعت فيها بسبب مرضها، فهى طفلة قعيدة ترغب فى الخروج من هذه الحالة بأى وسيلة ممكنه فوضعت وقتها كله للعلم".

وناشدت "بسملة" لرئيس الجمهورية لإنقاذها من الكرسى المتحرك وعلاجها على نفقة الدولة والتكفل بكل شىء فلازالت لديها أمل فى الذهاب يوما إلى المدرسة بدون كرسى، ويمكن التواصل مع عائلتها من خلال الرقم التالى 01146667311