التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تدريب المعلمين الجدد المعينين فى المسابقة المؤقتة

الدكتور طارق شوقى وزير التعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التعليم

يتم تدريب المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم فى الفصل الدراسى الثانى، من خلال المسابقة المؤقة لسد العجز.

 

 

هذا ما قاله الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه يجب التفرقة بين المعلمين الذين تلقوا التدريبات أول العام الدراسى، وتدريب المعلمين الجدد.

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلى أنه يتم تدريب معلمى 27 محافظة فى نفس الوقت، موضحاً أن العجز كان فى كل التخصصات، ويتم تدريبهم، لتهيئتهم على المناهج التى يتم تدرسيها فى العام الدراسى الثانى.

 

ومن بين التدريبات، كان محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، قد أكد أنه تم تدريب المعلمين المتعاقدين الجدد علي برنامج تنمية مهارات المعلمين المتعاقدين، لاثقال مهاراتهم.

 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن التخصصات التى تم تدريبها "الفلسفة، والتربية الخاصة واللغة العربية ومعلم فصل ورياض أطفال، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المستهدفين 1290 متدربا، ويتم تدريبهم فى ٤٤ قاعة تدريبية بمدارس القاهرة

 

وشمل البرنامج التدريبي عدة محاور، منها" مهارات واستراتيجيات التعلم، ومهارات التخطيط، وبنك المعرفة، والتعلم القائم علي المشروعات.