التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

شرط زواج فتحية رزق من رئيس غانا وتدخل عبد الناصر (فيديو)

فتحية رزق وزوجها
فتحية رزق وزوجها

تناول برنامج " كلام ستات" والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر على فضائية "ON E"، كواليس قصة زواج الرئيس الغانى الأسبق كوامى نكروما وفتحية رزق.

 

 

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن الحب عموماً شئ جميل ويستطيع أن يغيّر الإنسان، وقصة زواج الرئيس الغانى كوامى نكروما وفتحية رزق يثبت أن الحب ينتصر فى النهاية، وخاصة أن الحب من عالمين مختلفين، بالإضافة إلى أنه غيّر علاقات بين الدول.

وأضافت أن فتحية رزق، كانت تعمل فى أحد البنوك، لمساعدة أمها الأرملة فى المصاريف، والتقت بالصدفة خلال عملها، الرئيس الغانى كوامى نكروما، الذى وقع فى حبها من أول نظرة، وتقدّم لزواجها، مشيرة إلى أن المفاجأة، أن والدة فتحية رفضت العريس لأنه يعيش فى بلد أخر.

وأشارت إلى أن الرئيس الغانى لم يستسلم، وطلب من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر التوسط للزواج، حتى وافقت والدة العروسة بشروط، عمل خطوط طيران مباشر بين مصر وغانا، بالإضافة إلى سفارة فى العاصمة الغانية أكرا، وأخرى بالقاهرة لتسهيل أمور السفر.

 

وقالت: "انتصر الحب وأصبحت فتحية رزق هى السيدة الأولى فى غانا، وهذه القصة تجدد الإيمان بالحب".

من جانبها، علّقت الإعلامية شريهان أبو الحسن قائلة: "سيدة عادية مصرية تعمل فى بنك والحب انتصر فى النهاية، رغم أنها ليست من عائلة كبيرة، فالحب هو الحب فى هذا المشهد الرائع".