التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عكاشة: الدستور خرج فى ظروف ثورية

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قال الإعلامى توفيق عكاشة،  خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، إن الدستور المصرى خرج فى ظروف ثورية، مردفاً:"أى حد فى الدنيا بيطلع له دستور فى ظروف ثورية بيبقى تحت ضغط إلى أن تستقر الأمور ويتم مراجعته وتنقيته من العيوب وتعديله وفقاً لما يتناسب مع الوقت الحاضر والمستقبل"، مضيفا أنه يتم اختزال التعديلات الدستورية فى مدة الرئاسة، معلقاً:"لو كان عاوز مدة الرئاسة ما كان عدلها وشكراً، بالعقل، دا معاه مجموعة من النقاط الحيوية". 

 

وتابع :"لو شايف غلط وسكت عنه هبقى منافق وجبان، وأنا لا جبان ولا منافق، دا بسبب إنى لا أخاف إلا من ربى، أتعرض من مشاكل كثيرة، وأقول لكم ما يناسب البلد، ولازم تفهموا أن الشعب المصر يعيش حرب شديدة".

واستطرد "عكاشة":"ايه اللى جايلى منكم عشان أطلع أطبل، نحن نهدف إلا الإصلاح، لا نريد إلا الإصلاح ما استطعنا وما توفيقنا إلا بالله وهذا شعار إدارة الحكم ورئيس الدولة،  ولا ننكر أنكم تتحملون عبئاً شديداً".

من ناحية أخرى، أشار "عكاشة"، إلى أن الدولة رصدت استثمارات بقيمة 4 تريليونات جنيه لتنفيذ المشروعات الكبرى، منذ يونيو 2014، والمستهدف تنفيذها 2020، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعات صناعية بحجم 60 مليار جنيه، وإنشاء 26 منطقة حرة استثمارية، وإنشاء وتطوير 10 آلاف و800 كم.