التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

تزامنا مع زيارة رئيس الصين.. شاهد عروض عسكرية بشوارع إيطاليا

  عروض عسكرية بشوارع إيطاليا
عروض عسكرية بشوارع إيطاليا

عدسة " دوت مصر" ترصد عروض عسكرية وانتشار دوريات أمنية فى عدة انحاء بإيطاليا، تزامنا مع زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى إيطاليا، حيث وصل رئيس الصين  برفقة زوجته بنغ ليوان مساء الخميس إلى روما.

 

ومن المقرر أن يوقّع شي ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي مذكرة تفاهم اليوم السبت لانضمام إيطاليا إلى “مبادرة الحزام والطريق” البالغة قيمتها تريليون دولار، لتكون أول دولة في مجموعة السبع توقع الاتفاقية.

 

 

يذكر أن مجموعة السبع تضم فى عضويتها كلا من دول : فرنسا،ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، ويجتمع وزراء المالية في هذه البلدان عدة مرات في العام لمناقشة السياسات الاقتصادية، وهذه الدول يطلق عليها مجموعة السبع الصناعية الكبرى.

 

 

والتقى الرئيس الصيني نظيره الايطالي سيرجيو ماتاريلا مساء الجمعة كما زار مبنى الكولوسيوم الأثري.

 

وتم نشر نحو ألف شرطي إضافي في روما استعدادا لزيارة شي الذي سيتوجه إلى بالميرو حيث تردد أن زوجته المغنية ترغب في زيارة دار الأوبرا “تياترو ماسيمو” فيها بحسب وكالات الأنباء الإيطالية.

 

وتعتزم ايطاليا، العضو في حلف شمال الأطلسي، الانضمام إلى المبادرة الصينية الطموحة التي تشمل طريقا يشمل البحر والبر والقطارات، والتي حذر الناقدون من أنها ستفيد الشركات الصينية.