التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..أحمد موسى: يجب الرد بقوة على تقرير أمريكا لحقوق الإنسان

الإعلامى أحمد موسى
الإعلامى أحمد موسى

المنظمة التنسيقية لحقوق الحريات، يترأسها الإخوانى الإرهابى عزت غنيم، الذى كان رئيس حزب الحرية والعدالة ومسئول حزب الحرية والعدالة فى الجيزة، هذا ما قاله الإعلامى أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على قناة "صدى البلد".

 

وذكر موسى، أن تقرير الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان فى مصر وقع فى فخ الجماعات الإرهابية، باعتماده على ما قاله الإخوان عن حالات اختفاء قسرى لكنها لم تستطع التوثيق، متسائلاً: "لماذا يتم الاعتماد على هذه البيانات غير الموثقة؟".

واستطرد أن تقرير الخارجية الأمريكية اعتمد على الشبكة العربية لحقوق الإنسان التى يديرها جمال عيد، الذى يحصل على تمويل من الخارج، وهو تقرير كاذب فيما يتعلق بمصر جملة وتفصيلاً، لأنه لا يستند إلى أى معلومة صحيحة وكل ما ورد فيه أكاذيب، موضحًا أن الشق المصرى فى التقرير الأمريكى لا يرتقى إلى مستوى التحديات التى تواجهها الدولة المصرية فى مجال الإرهاب ولم يتحدث التقرير عن حجم التحديات التى تواجهها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأضاف "موسى"، أن مصر لا ترتكب جرائم خارج القانون ولا تقوم بأعمال قتل خارج القانون وكل ما تقوم به الدولة المصرية ومؤسساتها كاملة يتم في إطار سيادة القانون ودولة القانون.

 

وطالب الإعلامى أحمد موسى من الخارجية المصرية الرد بقوة على التقرير الأمريكى الخاص بحقوق الإنسان، بوصفه بيان غير أمين وغير نزيه ويأتي في وقت مصر تواجه فيه الإرهاب مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على حقوق الإنسان.