التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:36 م , بتوقيت القاهرة

مليار شخص حول العالم مهددون بضعف السمع بسبب سماعات الأذن (فيديو)

 سماعات الأذن
سماعات الأذن

تناول برنامج " كلام ستات" والذى تقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E" تقرير عن منظمة الصحة العالمية يكشف أن هناك مليار شخص فى العالم مهدد بضعف السمع بسبب سماعات الأذن.

وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، إن سماعات الهاتف التى تتمكن من سماع ما نقوم بتشغيلة بشكل محدد لها أثار سلبية كبيرة جدا على السمع، وتعرض الشخص إلى أن يصاب بضعف السمع، مضيفة أنه عند استخدام السماعات لمدة طويلة فى السماع بها تؤدى إلى ضعف سمع عند الأطفال.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، أن هناك مليار شخص فى العالم مهدد بضعف السمع بسبب سماعات الأذن حسب بيان منظمة الصحة العالمية، مضيفة أن أصحاب الشركات التى تنتج الهواتف المحمولة لابد من تحذير المواطنين من السماعات، والتى تعرضه لضعف السمع.

وعلقت الفنانة هيدى كرم، إن هناك مركات من الهواتف المحمول معينة عند توصيل السماعات لها تحذر صاحبها بأن علو الصوت يؤدى إلى مشكلة فى الأذن، مضيفة أن هناك شخص ترك السماعة تعمل فى أذنه وانفجرت وسببت له عده مشاكل فى الأذن والوجه بسبب انفجارها.