التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 07:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. لو ناوي تشتري.. شاهد الاوكازيون فى وسط البلد

الاوكازيون
الاوكازيون

في أواخر شهر فبراير الماضي أعلنت وزارة التموين مشاركة 3400 محل تجاري في "الاوكازيون" الشتوي هذا العام والذي بدأ في 14 يناير الماضي ومستمر حتى الآن، وكعادتها تزينت المحلات داخل الأسواق المصرية لهذا الموسم.

موقع"دوت مصر" نزل للأسواق مكان الحدث ورصد الحركة التجارية بها ومدى إقبال المواطنين على الشراء، فالتقينا مع" سالم رحيم" يعمل مديراً لأحد المحال بمنطقة وسط البلد الذي قال، إن الدولة حرصت هذا العام على بدء "الاوكازيون" في موعده، حيث توجد تخفيضات هائلة في كافة المنتجات قد تصل إلى سعر الجملة للمنتج، ورغم ذلك فإن الأسواق شهدت ركودا من قبل المواطنين على الشراء سواء كان على المنتج المصري أو المستورد.

وقال بعض المواطنين أن"الاوكازيون وهمى" مثلما يفعل بعض التجار في تغيير لافتة السعر فقط وفى الحالتين يكون مرتفع، كما تمنوا أن تكون هناك رقابة مشددة من قبل الجهات المعنية على الأسواق لرصد مدى جدية التزام التجار بالتعليمات .

وقامت بعض المحلات في منطقة وسط البلد بوضع الأسعار على المنتجات قبل وبعد التخفيضات لجذب المواطن على الشراء فشهدت أسعار ملابس الأطفال تخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 50%، كما كتبت بعض المحلات جمل جذب للجمهور مثل"اشترى قطعة واحصل على الثانية مجاناً"، كما شهدت الملابس الحريمى تخفيضات تبدأ من 30% إلى 50% حسب المقاس.