التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

معتز عبد الفتاح: الإخوان دخلوا فى معركة أكبر من حجمهم وخسروها

معتز عبد الفتاح
معتز عبد الفتاح

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن جماعة الإخوان دخلوا فى معركة أكبر من حجمهم وخسروها، ولذلك لم يتقلبوا الخسارة.

 وأوضح "عبد الفتاح، أن الجماعة لم تستوعب أن ملك مصر جاء إليها وذهب منها، ومؤكدا أن الرئيس المعزول محمد مرسى لم يكن ديكتاتوراً ماهراً، أو ديمقراطى جيد فلقد كان الأمر كبيراً عليه، وكان يتحرك بالريموت.

وخلال حوار مع التليفزيون المصرى، أضاف "عبد الفاتح" أن الشعب المصرى استغرب وجود مصر على رأس السلطة، وذلك بعد رحيل مبارك، مشيراً إلى أن الجماعة لا تريد لشبابها التفكير فى الأمر، وأن الجماعة تستخدم حالياً مصطلح صناعة "الحوق" أى الرفض والغضب والغيظ وهى صناعة تعلمها الجماعة لشبابها وأنصارها، قائلا:"الجماعة تبعث رسائل مضللة".

وأشار عبد الفتاح، أن إجراء انتخابات فى الوقت الحالى ستكون بمثابة ناقوس خطر، لأن الجماعة ما زالت موجودة على الساحة، القيادات فى السجون، ولكن خارج السجون هناك الكثيرين، قائلا:"الرئيس السيسى والناس اللى معاه دلوقتى بيصلحوا غلطة الرئيس السادات من سنة 48 النقراشى اتخذ قرار بحل الجماعة، حتى جاء السادات وأخرج الجماعة من السجون وكبر الثعبان حتى أراد بلع المجتمع".