التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: البابا تواضروس رمز وطنى راسخ بأذهان المصريين

الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

 

عبر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن سعادته بالمشاركة فى لقاء يجمعه مع قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لافتا إلى أن البابا تواضروس رمز وطنى راسخ فى أذهان كل المصريين.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة - خلال كلمته فى الندوة التى تعقدها الجامعة البريطانية بالقاهرة بعنوان: "المحبة والتسامح بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية - إن مقولة البابا تواضروس الخاصة بأن وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن، وأن تعلق هذه الجملة فى أذهان المصريين دليل على صدقها وأنها نابعة من قلب مخلص للوطن.

 وأضاف أن الروح التى يتمتع بها قداسة البابا تواضروس هى التى تحافظ على الكنائس والمساجد والوطن أيضا، لافتا إلى أن البابا تواضروس الثانى يبذل مجهودا كبيرا مع فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وهذه المجهودات أثارت إعجاب العالم كله، فى ظل الجهود المخلصة للرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وبدأت الندوة بعزف السلام الوطنى، وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلى عن تضحيات أبطال القوات المسلحة والإنجازات التى تحققها على كافة المستويات.

 

كما تم استعراض الأعمال التى قدمتها الجامعة البريطانية بالقاهرة لتطوير وتجديد دير القديسة دميانة ببرارى بلقاس.