التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

جبالى: تزامن مؤتمر المحاكم ورئاسة الاتحاد الأفريقى يبشر بخير

 الدكتور حنفى  جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا
الدكتور حنفى جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا

قال الدكتور حنفى  جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إنه من حسن الطالع تزامن انعقاد مؤتمر المحاكم الدستورية والعليا الثالث ، مع ترأس مصر الاتحاد الأفريقى  لعام 2019 وهو ما يتوقع معه الخروج بتوصيات هامة.

 

 

ورحب المستشار "جبالي" خلال كلمته بالمؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الافريقية بضيوف مصر من ممثلى الدول الأفريقية، وكذلك الوزراء الحاضرين، موجها الشكر للرئيس السيسى على دعمه للمؤتمر.

 

وأضاف خلال كلمته فى  افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث للمحاكمة والدستورية العليا اليوم السبت، إن المؤتمر يشهد إطلاق منصة قضائية أفريقية تسمح بتبادل الخبرات القضائية بين الدول، وهو من بين التوصيات والتى  كللها اهتمام ودعم الرئيس السيسي.

 

وأوضح رئيس الدستورية أن ما حققه المؤتمر فى  العامين الماضيين من نجاحات دليل على أهمية العمل الجماعي، وتحقيقات لتطلعات الشعوب فى  الحماية القضائية.

 

وذكر أن الشعوب الافريقية تنتظر العدل و صون حقوقهم من خلال اجتماع المؤتمر.

 

وجاء على رأس الحاضرين، وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الرئيس السابق للمحكمة الدستورية، والمستشار فاروق سلطان، الرئيس الأسبق للمحكمة، وعدد من سفراء الدول.

.........

 الدكتور حنفى  جبالي ، رئيس المحكمة الدستورية العليا ، مؤتمر المحاكم الدستورية , الاتحاد الأفريقى, الدول الأفريقية ، الرئيس السيسى

فرغلى