التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. عودة الحياة بعد إخماد حريق بمعرض الدار البيضاء للكتاب

معرض الدار البيضاء للكتاب
معرض الدار البيضاء للكتاب

ينشر "دوت مصر" مقطع فيديو يوضح عودة الحياة الطبيعية داخل معرض الدار البيضاء الدولى للكتاب، بعدما اندلع حريق فى أحد الأجنحة المشاركة فى المعرض، والذى يقام بالمملكة المغربية تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فى دورته الـ 25.

وكان نشب حريق فى أحد الأجنحة المشاركة فى المعرض ، وخلال دقائق معدود تدخلت السلطات المسئولة لإخماد الحريق وتمت السيطرة عليه بالفعل، وعادت الحياة لطبيعتها داخل اروقة المعرض، الذى يتمتع بإقبال كثيف من الزوار.

وتأتى دورة هذا العام التى انطلقت يوم الخميس الماضى، بمشاركة 28 ألف عنوان كتاب، وأكثر من 700 عارض من 40 دولة، وتم اختيار المملكة الإسبانية كضيف شرف هذه الدورة، ويرجع ذلك إلى العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، حيث ستكون الثقافة والكتاب الإسباني حاضرًا بقوة نظرا لمكانته وأهميته على المستوى الدولي، ويتمتد جناح إسبانيا، إلى مساحة 300 متر مربع، ويعرض 700 كتاب، بالإضافة إلى تنظيم 40 نشاطاً.

ويشارك فى الدورة  نحو 350 من المفكرين والأدباء والشعراء، وشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والفن والقانون، سيدلون بآرائهم، ويعرضون مساهماتهم في فقرات ثقافية تستمر لـ10 أيام، ومن بين هذه الأنشطة أمسية شعرية، يحييها اللبناني وديع سعادة، الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، وكذلك حفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة.

ومن أبرز المشاركين في أنشطة المعرض، الكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، والروائي اللبناني إلياس خوري، والشاعرة السورية خلود شرف، والروائي المغربي بنسالم حميش، والكاتب العراقي صموئيل شمعون.