التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

"الدباديب والورود الحمراء" هدايا عيد الحب فى الغربية (فيديو)

دباديب
دباديب

تشهد محال الهدايا والورود بمختلف أنواعها بمحافظة الغربية، إقبالا من المواطنين للاحتفال بعيد الحب، وتتنوع الهدايا بين "الدباديب الحمراء، والورود، والسلاسل الفضة".

وقال محمد منير أحد أصحاب المحال لـ"دوت مصر"، إن هذه الأيام تشهد إقبالا متوسطا من قبل الشباب لشراء الهدايا استعدادا للاحتفال بعيد الحب، وتتراوح أعمار المشترين بين 15 إلى 35 عاما فيما تحتل الفتيات المركز الأول فى الشراء.

 

وأضاف أن عيد الحب أحد أهم المناسبات التى يحدث فيها رواج خلال أشهر السنة، ولكن هذا العام شهد إقبالا متوسطا من الشباب بالنسبة للأعوام الماضية، نظرا لارتفاع الأسعار.

 

فيما قال محمد عادل أحد الشباب أصحاب المحال، إن بعض الشباب يكتفى بالخروج فى "الكافيهات، والحدائق العامة" إضافة إلى أن البعض يكتفى بوردة، مشيرا إلى أن أبرز وأغرب الهدايا هذا العام للشباب هى قطط من نوع خاص "الشيرازى".

وأضاف أنه بالرغم من الإقبال المنخفض هذا العام عن الأعوام السابقة، ولكننا نعتبره المناسبة الأهم فى العام لبيع منتجات المحل، وكذلك لف وتزيين بعض الهدايا من خارج المحل، وتشعر خلال عيد الحب بأن الحب يملأ أرجاء حياتنا والكل يعيش حالات حب متميزة.

وقال محمد أسامة صاحب أتيليله، إن حركة بيع الهدايا لعيد الحب العالمى فى شهر فبراير تختلف عن عيد الحب المصرى، من حيث إقبال الشباب والفتيات لشراء "الدباديب والورود"، كما ساهم ارتفاع أسعار الهدايا لعزوف عدد من الشباب عن الشراء حيث يتراوح سعر الدبدوب من 50 إلى 600 جنيه.

وأضاف أن مبيعات هدايا عيد الحب تكون حوالى 24 ساعة فقط والتى تبدأ من يوم 12 إلى يوم 14 وأحيانا تمتد إلى 15 بأقصى حد، وأن أكثر أنواع الهدايا التى عليها طلب خلال احتفالات "الفلانتين" لعب الفرو الحمراء، وساعات اليد التى يتم تزيينها باللون الأحمر يوجد عليها إقبال بحيث يتراوح أسعارها بين 100 إلى 200 جنيه، بالإضافة إلى التحف والتى يتراوح أسعارها من 50 إلى 400 جنيه.