التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

شعبة الدخان تطالب البرلمان بمواجهة السجائر المهربة

ارشيفية
ارشيفية

دطالب إبراهيم إمبابى، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات مجلس النواب بوضع حد لمواجهة تهريب السجائر قائلا، إن على أعضاء مجلس النواب أن يتحدثوا عن السجائر المهربة التى تهدر على الدولة مليارات الجنيهات كونها تدخل بدون رسوم وقيمة مضافة، لافتاً إلى أن هناك قانون يجرم بيع السجائر لدون الـ18 عام ولكنه لا يطبق نظراً لصعوبة آليات التنفيذ.

 وتابع:"أحنا هنحط على كل كشك أمين شرطة..ومش هنضحك على بعض إحنا معندناش رقابة أساسا ..عندنا مليار ونصف سيجارة مهربة بتدخل مصر ومعروف المكان اللى بتتباع فيه ..وقلنا انزلوا ولكن لا حياة لمن تنادى".

وأضاف "إمبابى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، أنه لابد من تغيير ثقافة المجتمع ، وتابع:"احنا شعب ملهوش كاتلوج ولا يفرض أحد عليه الوصاية ويتحايل على أى شئ ..لما وضعنا اشكال مقززة على علب السجائر اخترع علبة بلاستك يدخل فيها العلبة".

وأشار "إمبابى"، إلى ضرورة توعية النشء بمخاطر التدخين منذ الصغر، وتساءل لماذا لا نعلم الطفل فى الحضانة بان التدخين خطر، وتابع:"لا نشجع أحد على التدخين أحنا عاوزين الناس كلها تبطل".