التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:37 ص , بتوقيت القاهرة

الرئاسة في يوم.. استقبال "عبدالغفار" و"الجزار" وأمناء الجامعة الأمريكية (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، مجلس أمناء ومجلس الإدارة التنفيذى للجامعة الأمريكية بالقاهرة بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء الجامعة بالقاهرة، ريتشارد بارتليت رئيس مجلس الأمناء، والسفير فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً بين الرئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث أكد الرئيس أن الدولة تسابق الزمن من أجل تحقيق التنمية الشاملة وفي القلب منها بناء الإنسان المصري وتوفير أرقى الخدمات الصحية والتعليمية له، مشيراً إلى تطلع مصر لتأسيس نهضة تعليمية حقيقية تستند إلى التعاون الوثيق مع الجامعات الكبرى على مستوى العالم في جميع التخصصات خاصة العلمية والتكنولوجية الحديثة، وبما يحقق طفرة نوعية في كفاءة القدرات البشرية المصرية وقدرتها على التعامل الفعال مع متغيرات العصر الحالي.

كما اجتمع الرئيس السيسى مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

 وقال السفير بسام راضى إن الاجتماع تناول عرض آخر مستجدات خطة وزارة التعليم العالى لتطوير منظومة الجامعات والمراكز البحثية المصرية، بما فيها الموقف التنفيذى لإنشاء عدد من الجامعات الجديدة الأهلية والخاصة فى مختلف أنحاء الجمهورية، من خلال التوأمة مع أفضل الجامعات على مستوى العالم.

وأضاف أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالاستمرار فى جهود تطوير قطاع التعليم العالى والارتقاء بالمستوى الأكاديمى للجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى الدور المحورى للجامعات فى بناء الإنسان وصقل شخصيته على نحو متوازن ومنفتح وبما يتواكب مع التطورات العلمية والمعرفية المتسارعة التى يشهدها العالم.

كما شدد الرئيس، على أهمية اتباع أعلى المعايير الدولية فى إنشاء الجامعات الجديدة وتطبيق أحدث المناهج التعليمية، بالتوازى مع العمل على تطوير وتحسين الأداء العلمى للجامعات القائمة من خلال التقييم المستمر لجودة العملية التعليمية.

كما اجتمع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن لرئيس وجه بالاستمرار فى بذل أقصى الجهد لتنفيذ مشروعات الاسكان الجارى العمل بها، فى إطار استراتيجية الدولة الخاصة بقطاع الاسكان خاصة الاسكان الاجتماعى وتطوير المناطق غير الآمنة، والانتهاء منها فى المواعيد المقررة، وكذلك مواصلة الارتقاء بالبنية التحتية، وتوفير الصيانة المستمرة لها، سواء فى مشروعات الصرف الصحى أو الطرق والمرافق المختلفة، بما يضمن تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير حياة كريمة لأبناء الشعب المصري.