التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ أسيوط يوزع "التابلت" على طلاب المدارس

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

وزع اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، عددا من أجهزة "التابلت" على طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة الجامعة الثانوية؛ يرافقه صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية ومحمد بشير رئيس غريب أسيوط.

من جانبه أكد محافظ أسيوط، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتطوير منظومة التعليم واستحداث الوسائل التعليمية، والتى تساهم فى أحداث ثورة تعليمية لدى التلاميذ بمختلف المراحل التعليمية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وحث اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الطلاب على الاستفادة الكاملة من الوسائل التعليمية الحدثية والتى تخدم الطلاب فى مواكبة عصر التكنولوجيا المتقدمة، لاعداد جيل قادر على قيادة الدولة المصرية خلال الفترة القادمة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن الطلاب يستطيعون أن يجدوا ما يحبونه فى مجال العلوم والانترنت والبحث العلمى واسترجاع المواد العلمية باستخدام "التابلت" بديلا عن الكتاب ما يحدث نقله كبيرة لدى التلاميذ وزيادة الوعى لديهم وانتقال العملية التعليمية من المنظومة الورقية الى عصر التكنولوجيا المتقدمة .

وأوضح صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن محافظة أسيوط من بين محافظات المرحلة الأولى التى تسلمت "التابلت" مشيرا إلى أنه وصل لمخازن المديرية عدد 24801 جهاز تابلت لتوزيعه على جميع المستهدفين فى الكتاب الدورى رقم 14 لسنة 2018 ؛ مؤكدا أن مدارس المحافظة جاهزة للعمل بنظام "التابلت المدرسي" حيث جرى الانتهاء من توصيل وتهيئة شبكات الإنترنت، فضلا عن عن وصول جميع أجهزة الحاسوب و السبورة الذكية فى الفصول الدراسية .