التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:35 ص , بتوقيت القاهرة

من الابتدائية للعالمية ..العباقرة الصغار أحلامهم لا تعرف المستحيل

طلاب مدارس التكنولوجيا
طلاب مدارس التكنولوجيا

من الابتدائية للعالمية شعار رفعه أطفال لم تتجاوز أعمارهم العشر سنوات ولكن عقولهم تخطت هذا العمر الزمنى بمراحل كثيرة، طلاب مازالوا بالصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية لكنهم تميزوا عن غيرهم فى الابتكار والاختراعات فصنعوا روبوتات صغيرة مثلهم ولكنها تحمل آمال كثيرة حول مستقبل هؤلاء الأطفال فأحلامهم نحو العالمية ورفع اسم مصر بالمحافل الدولية لا تعرف المستحيل وليس لها حدود تقف أمامها.

أدم طالب بالصف السادس الابتدائي قرر اكتشاف عالم الاختراعات وصناعة الروبوتات، فصنع بمكونات بسيطة روبوت يمكنه السير فى خطوط بمجرد إعطاؤه إشارة البدء من جهاز الكمبيوتر، وحلمه أن يصبح مهندس فى البرمجيات ويخترع المزيد من الابتكارات.

أما عبد الله "عبقرينو" طالب بالصف الخامس الابتدائي كما يطلق عليه فمنذ أن كان طفلا لم يتجاوز عمره الثلاث سنوات أمسك المفك ولم يترك لعبه أو شيء فى المنزل إلا وقرر اكتشاف ما بداخله حتى ظهرت ملامح شغفه بعالم التكنولوجيا والبرمجة والاختراعات مؤكدا أن هذا العالم ليس له حدود.

وشارك عدد من طلاب المدارس في البطولة العربية للروبوت فى الكويت وهى واحدة من اكبر وأقوى المسابقات التى تقام فى الوطن العربى فى مجال الروبوت منذ عام 2008 ويشارك فيها العديد من الطلبة الموهوبين والمتفوقين علميا وقد شارك فيها هذا العام قربه 124 فريق من عشر دول عربيه مختلفه وهى  مصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، والجزائر، وقطر، والإمارات، والسعودية، وسلطنة عمان، والكويت .

وقد شهدت المسابقة منافسة قوية  بين العديد من الطلبة الموهوبين على مستوى الوطن العربى، وتصدرت  مصر المراكز الأولى فى العديد من المسابقات وخاصة مسابقة، وحصدت مصر المركز الأول والثالث فى مسابقة تتبع الخط مبتدئ والمركز الأولى فى تتبع الخط متقدم.