التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الناشرين العرب يطالب بإضافة صالات عرض لمعرض الكتاب\

 محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب
محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب

قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، إنه ينبغى إنشاء صالات عرض إضافية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، استعدادا للدورة المقبلة.

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى دورته الخمسين، اليوبيل الذهبى، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهى الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والناشر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، ويقام حفل توزيع جوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى دورته الخمسين، اليوبيل الذهبى، فى مسرح مركز المنارة.

 

وقال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، لقد حرصت اليوم، على المشاركة بإلقاء كلمة تمثل الناشرين العرب، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وذلك لشقين، الأول، لانتمائى المصرى، والثانى، تمثيلى للناشرين العرب.

 

وأضاف محمد رشاد: "أقول باعتبارى مصريا أن المصريين إذا أرادوا فعلوا، ولقد رأينا معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى رفع أسمائنا كناشرين مصريين أمام مدراء المعارض العربية، وشهادة حق أنقلها من الناشرين العرب، ومديرى المعارض العربية، أكدوا فيها أن مصر تفوقت على معارضهم".

 

وأضاف محمد رشاد، أن إدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، قامت بتوقيع غرامة عليه، بناء على خطأ من الموظفين، لافتا إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أن الناشرين العرب لم يشتك أحد منهم.