التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:25 ص , بتوقيت القاهرة

بطلة منتخب الطائرة:"كنت بقول ربنا كاتبلى حاجة بسبب الإعاقة"

شيماء سامى بطلة منتخب الطائرة
شيماء سامى بطلة منتخب الطائرة

قالت شيماء سامى، بطلة القرص ولاعبة منتخب مصر لألعاب القوى والريشة الطائرة لذوى القدرات الخاصة، إنها فى عام 2002 أخذت جرعة دواء خاطئ تسبب فى مشكلة فى الأعصاب وحتى إعاقتها، وكان عمرها ثلاث سنوات.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "احلم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شيماء حمدى، أنها رُفضت من عدة مدارس، رغم أن إعاقتها فى قدمها وليس عقلياً، موضحة أنها قدمت فى مدرسة مع شقيقتها، بعد شرط المرافق.

وأوضحت أنها بدأت تبحث عن الأنشطة داخل المدرسة، ثم بعد ذلك كانت تتمنى الالتحاق بكلية الطب، ولم تستطع، فحولت من القسم علمى إلى الأدبى، وتخرجت من كلية الآداب، مضيفة:" فى عام 2001، كنا بندور على مكان خاص برياضات المعاقين، ومفيش عنهم إعلامياً أى حاجة أو توعية".

وذكرت أنها مارست الرياضة، وشاركت فى أول بطولة جمهورية، وحصلت على المركز الخامس، مردفة:"كنت على طول بفكر أن أكيد فيه حاجة ربنا كاتبهالى بسبب الإعاقة".

وأشارت إلى أنها لعبت فى بطولة الجمهورية، بألعاب القوى، وانضمت للمنتخب فى عام 2003، وحصلت على أول ميدالية دولية 2010 بدورة الألعاب الأفريقية بنيجيريا، وتوالت النجاحات، من دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004، حصلت على الخامس، وفى عام 2013، حصلت على برونزية العالم، كما أنها فى عام 2009 كانت الطالبة المثالية على مستوى الجامعات فى مصر، وحصلت على منحة إلى أمريكا.