التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:03 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. إعادة فتح جناح السفارة الأمريكية بمعرض الكتاب

جناح السفارة الأمريكية بمعرض الكتاب
جناح السفارة الأمريكية بمعرض الكتاب

فتح جناح السفارة الأمريكية الممثل الرسمى للولايات المتحدة الأمريكية، أبوابه أمام رواد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورة اليوبيل الذهبى لعام 2019، بعد إغلاقه طوال الأيام الأولى للمعرض.

وقال أحد مسئولى الجناح، رفض الإفصاح عن هويته، إن السفارة الأمريكية كانت تقدمت بطلب للمشاركة منذ مدة، لكن قرار غلق الحكومة الفيدرالية الأمريكية، حال دون تواجدنا فى الأيام الأولى، لعدم وجود ميزانية بطبيعة الحال بعض غلق الحكومة.

وأضاف المصدر ذاته، أن مع إغلاق الحكومة الفيدرالية الأمريكية، كان من الطبيعى عدم القيام بأى أنشطة ثقافية كانت أن سياسية، وعدم التواجد فى أى تظاهرة عامة، وذلك لحين اتخاذ بعض الإجراءات الخاصة بالموافقة، والتى حصلنا عليها بالفعل مساء الجمعة الماضية، وأصبح من حقنا فتح الجراح وعرض الكتب.

وتابع المصدر، أن الجناح يعرض بعض الكتب ضمن برنامج الكتاب العربى الأمريكى، والذى يقدم كتبا مترجمة من تأليف عدد من الكتاب والمفكرين فى عدد من المجالات المختلفة، الأدبية والعلمية والفلسفية والسياسية، كما أن الجناح يتعاون مع عدد من دور النشر المصرية، لدعم الترجمة والنشر، لتكون كتابات الكتاب الأمريكيين متاحة للجمهور المصرى والعربى.