التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. سلطنة عمان تحتفى باليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

   قامت عدسة "دوت مصر" بجولة داخل جناح سلطنة عمان بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورة اليوبيل الذهبى، حيث تشارك السلطنة بجناحين أحدهما للعرض وآخر للبيع تابعين لوزارة التراث العمانية.

 

ومن جانبها أكدت بدرية بنت سعيد الوهيبية، ممثلة وزارة التراث والثقافة، إن جناح السلطنة يضم 60 عنوانا من إصدارات وزارة الإعلام، بالإضافة إلى 101 عنوان من إصدارات وزارة التراث والثقافة.

وأضافت الوهيبىة، أن هذه المشاركة تأتى فى إطار تفعيل الحضور العمانى بمعارض الكتاب الدولية، بهدف التعريف بالكتاب العمانى، وإبراز الجانب الفكرى والأدبى والتاريخى للسلطنة، مشيرة إلى أن الوزارة تشارك بمطبوعاتها التى تتناول جوانب متعددة منها: التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية، كما سترفد الوزارة جناحها بإصدارات جديدة ومتنوعة بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة، ومؤسسات المجتمع المدنى للمزيد من التعريف بها، وكذا المؤسسات الثقافية الخاصة موفرة بذلك معظم المتطلبات التى يبحث عنها القراء بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم الفكرية.

 

وتأتى هذه المشاركة فى أكبر تظاهرة ثقافية سنوية للكتاب على المستوى الأوروبى والعالمى للتعريف بالنتاج الفكرى والحضارى العمانى وإبراز مدى اهتمام السلطنة بالجانب الثقافي. ويعد معرض القاهرة الدولى للكتاب من المعارض المهمة والقديمة، وذلك لما يقدمه من رؤية ثقافية واسعة لاسيما وإنه يعد ملتقى كبيرًا لكثير من المثقفين والباحثين المعنيين بأمور الثقافة بصفة عامة.