التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:39 ص , بتوقيت القاهرة

نائب شعبة القصابين: حملات المقاطعة كلها عبث.. ورد قوى لفلاح

هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصاب
هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصاب

 

أكد هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين خلال لقائه ببرنامج "كل يوم المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، أن الحملات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى "لاتغنى ولا تثمن من جوع.. وكلها عبث"، مضيفا أن الأوضاع الاقتصادية فى الدولة حاليا سيئة للغاية، مؤكدا أن الدولة لديها 70% من المواطنين تحت خط الفقر، والإنتاج الحيوانى فى مصر40% والدولة تستورد 60% من الخارج. 

فيما قال راقى صافى أحد مؤسس حملة "خاليها تحمض" للفاكهة خلال لقائه ببرنامج "كل يوم المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، إن هناك أسعار جنونية فى الفواكة بسبب التجار، مضيفا أن ثمن اليوسفى 2.5 جنيها من الأرض والتاجر يقدمه للمستهلك أكثر من 5 جنيهات، مؤكدا أن التاجر حلقة الوصل ما بين الفلاح والمستهلك يتلاعب بالأسعار.

 

وأضاف الدكتور خالد رحومة أستاذ الاقتصاد بجامعة دمنهور خلال لقائه ببرنامج "كل يوم المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، أن تخفيض الأسعار سلاح ذو حدين سيقلل الربح على المدى القريب وسيسبب مشاكل فيما بعد للتاجر والمنتج وبعد فترة سيتم زيادة الأسعار مرة أخرى وبأسعار خيالية، مضيفا أن المنتج سيتأثر بالانخفاض وسيقلل العمالة وسيسبب أزمة كبيرة فى الجانبين.