التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

"كل يوم" يسأل: هل نجحت "خليها تصدى"، فى تخفيض أسعار السيارات؟

سيارات
سيارات

طرح برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، سئوالا: هل نجحت حملة "خليها تصدى"، فى تخفيض أسعار السيارات؟..

ويكشف الدكتور سيد طه بدوي، رئيس قسم المالية العامة والتشريع الضريبي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، الفرق بين السعر الفعلى للسيارات وسعرها بعد مكسب وكلاء السيارات.

وعلق محمد شتا، خبير السيارات، على الحملة:" أنه بعد قرار صفر جمارك فى أول يناير الحالى فى السيارات الأوروبية، كان هيقلل من أسعارها.. ولكن خرج بعض أصحاب التوكيلات بتصريحات استفزازية للمستهلك، وقالت أن الركود فى بيع السيارات فى شهر سبتمبر وأكتوبر الماضى بسبب شرائها فى أول يناير بقرار صفر جمالك سيسبب مشكلة ويزيد من سعر السيارات بسبب الطلب الزيادة عليها، والعكس زودت هذه التصريحات احتقان المستهلك وقرر عدم شراء السيارات مؤكدا أن صحاب توكيلات السيارات روجوا الإشاعات لزيادة حركة البيع".

وقال أسامه أبو المجد، رئيس رابطه تجار سيارات مصر، أن هناك توكيلات سيارات تجاوبت مع رابطة تجارة السيارات وقامت بتخفيض سعر السيارات، وهناك توكيلات تعنتت فى تخفيض سعر السيارات والرابطة وستتم محاسبته، مؤكا أن هناك توكيلات بها أسعار مبالغ فيها فى أنواع من السيارات.