التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:58 ص , بتوقيت القاهرة

مصطفى بكري فى احتفالية يوم الوفاء: المؤامرة على مصر واضحة

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

قدم الزميل حسن مجدى، رئيس وحدة التقارير الخاصة بدوت مصر، احتفالية يوم الوفاء الوطنى ورد الجميل، لتكريم شهداء الجيش والشرطة، بحضور عدد من رموز المجتمع من الإعلاميين ونواب البرلمان ورجال الجيش والشرطة.

وقال مجدى خلال تقديم الاحتفالية التي تنظمها القبائل العربية المصرية بالتنسيق مع جمعية زوجات ضباط الشرطة، بأحد فنادق مصر الجديدة، أن الاحتفال اليوم والذى يأتى بالتزامن مع احتفالات أعياد الشرطة، لنكرم شهداء اليوم الذين يكتبون بدمائهم بطولات جديدة للشرطة المصرية التى تملك عقيدة راسخة تجلت فى 25 يناير 1952 خلال مواجهتها قوات الاحتلال البريطانى حين رفضت تسليم أسلحة  قسم الإسماعيلية وقرر رجالها الضباط والجنود التضحية بأرواحهم فداء لشرفهم وواجبهم أمام الجيش البريطاني الذى كان يعتبر أقوى جيوش العالم في هذا الوقت.

وأكد النائب البرلماني والكاتب الصحفي مصطفى بكرى خلال كلمته باحتفالية يوم الوفاء أن أمهات الشهداء يعطونا درساً فى الصمود فى مواجهة المؤامرة التى لا تزال مستمرة حتى الآن فيوم السبت الماضى خرج اردوغان ليقول أننا نتذكر مجد الأجداد يعنى أننا جميعاً أصبحنا ملك يديه ومن هنا نستطيع أن نفسر المؤامرة التى تتم علينا .

وأضاف بكرى أن المؤامرة مستمرة ظناً منهم أنهم يستطيعون تشتيت نسيج هذا الوطن وبث الفرق على أراضيه ولكن هيهات فهذا الوطن قادر على الصمود أمام التحديات.

وقالت الدكتورة رشا كامل، رئيس جمعية زوجات ضباط الشرطة، أن 25 يناير هو يوم الفخر والعزة لرجال الشرطة المصرية، وأنها تقول لكل أم شهيد وزوجة شهيد كل سنة وهي طيبة  في هذا اليوم.

وقالت عفاف يوسف، والدة الشيهد الرائد محمد أنور، أنها سعدت بتكريم الرئيس السيسي من قبل فى عيد الشرطة، وأنها أخبرته أن أبنها ليس خسارة فى مصر، وأنها حزينة أنها لا تملك ابن أخر لتقدمه لبلادها.

وحضر الاحتفالية العديد رموز الجيش والشرطة ورجال البرلمان والإعلاميين، مثل اللواء حمدى بخيت رئيس عمليات القوات المسلحة الأسبق، والإعلامى والنائب البرلماني مصطفى بكري، والنائب أحمد رفت نائب مجلس شعب، واللواء ايمن هنداوى، والعميد محمود الجوهري وكيل إدارة نجدة السياحة، واللواء ناجى شهود نائب مدير أكاديمية ناصر العسكريه العليا.